جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الملك عبد الله الثاني يستأجر طائرة بـ 10آلاف دولار في اليوم

الاثنين 07 أكتوبر 2013 | 07:29 صباحاً
القاهرة - Gololy
380
الملك عبد الله الثاني يستأجر طائرة بـ 10آلاف دولار في اليوم

اختار العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، طائرة لاستئجارها لمدة 6 أسابيع بصحبة شخصيات أردنية وتلاميذ مدارس، أطلق عليها "ديب فلايت".

صحيفة "التليجراف" البريطانية ذكرت أنه لمن لا يستطيعون شراء هذا النوع من الطائرات، يمكنهم تجربتها بقيمة قدرها 10 آلاف دولار في اليوم، وهو ما فعله العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، باستئجارها لمدة 6 أسابيع ودعا كبار الشخصيات المحلية وتلاميذ المدارس لكي يستقلونها، مشيرة إلى أن صاحب فكرة تلك النوعية الجديدة من الطائرات هو مهندس البحرية جراهام هوكس الذي يقيم في العاصمة البريطانية لندن.

وكان رجل الأعمال والملياردير الشهير "ديتريش ماتيشيتز"، مالك فريق ريد بول لسباقات السيارات،  قام خلال الشهر الماضي بشراء واحدة من تلك الطائرات الجديدة بقيمة قدرها 1.7 مليون دولار، لينضم بذلك إلى رجل الأعمال توماس بيركنز، الذي كان يمتلك من قبل اليخت الأكبر في العالم.

يذكر أن من مميزات طائرة "ديب فلايت" أنها تتزود بأجنحة عرضها 8.8 قدم، ويمكنها الوصول إلى عمق قدره 1600 ميل، باستخدام حركة "الرفع النزولي"، بدلا من النزول والصعود كالغواصات التقليدية، والمهارة الفعلية تكمن في القدرة على إبقاء الطائرة طافية بشكل إيجابي، على الرغم من السير في الأعماق بسرعة تتراوح بين أربع إلى خمس عقد.