جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رانيا العبدالله تحصل على جائزة «المواطنة العالمية» من نيويورك

الاثنين 07 أكتوبر 2013 | 04:19 مساءً
القاهرة - Gololy
535
رانيا العبدالله تحصل على جائزة «المواطنة العالمية» من نيويورك

تقديرًا لجهودها على الصعيد الإنساني والتعليمي والتنموي في المملكة الأردنية الهاشمية، حصلت الملكة رانيا العبدالله على جائزة «المواطنة العالمية» التي قدمها «مجلس اتلانتك» خلال حفل خاص أقيم مؤخرًا في نيويورك.

 رانيا قدمت التكريم بدورها إلى الشعب الأردني الذي قالت إنها تعلمت منه قيم الخير والمواطنة الفاعلة، مضيفة أن القيم مثل: الصبر والكرم والتسامح والاحترام والتعاطف، تراها يوميًا على أرض الواقع في بلدها الأردن.

 وأعربت الملكة عن فخرها بالقيم التي يتحلى بها الأردن، والذي كان وسيبقى بلد الاعتدال والتسامح وملاذ من ينشدون الأمن والطمأنينة، مشيرةً إلى أنه منذ بداية الأزمة السورية قبل عامين، فتح الأردنيون بيوتهم وقلوبهم، ومدوا يد العون لمن هم بحاجة لذلك، بحسب قولها.

 وقالت: «نحتاج من المجتمع الدولي والعالم أن يضع نفسه مكان المدن الأردنية التي تقع على الحدود المليئة باللاجئين؛ ليكتشف ما يعانيه أهلها من ارتفاع للإيجارات وتزاحم وضغط على ندرة ونقص الموارد مثل الماء والوقود».

 ودعت رانيا العبدالله العالم لأن يتحمل مسئوليته في تقديم المساعدة والدعم للأردن قائلة: «مع وجود أكثر من نصف مليون لاجئ سوري في الأردن، والكثير ممن يصلون كل يوم، نحن بحاجة ماسة للمساعدة ولا نستطيع القيام بالمسئوليات تجاههم وحدنا. الأردن لا يملك الثروة ولا الموارد الطبيعية التي تملكها بعض الدول في المنطقة، وإنما هو بلد يواجه تحديات في الفقر والبطالة».

 وأشارت إلى أنه بالرغم من الدعم المقدم، إلا أن منظمات الأمم المتحدة ومؤسسات المجتمع المدني ما زالت بحاجة حقيقية للمساعدة لتتمكن من الاستمرار في تقديم الدعم وتوفير المتطلبات المتزايدة.

 ومجلس «اتلانتك» تأسس عام 1961، وهي منظمة عالمية تعمل من أجل تحفيز المجتمع المدني لمعالجة التحديات العالمية، وتكرم سنويًا الأفراد المتميزين الذين يظهرون قيادة متميزة في العديد من المجالات.

رانيا العبدالله
الملكة رانيا العبد الله