جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الملكة إليزابيث تدعو الطفلة الباكستانية ملالا إلى قصرها

الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 | 05:02 صباحاً
القاهرة - Gololy
373
الملكة إليزابيث تدعو الطفلة الباكستانية ملالا إلى قصرها

وجهت ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، الدعوة للفتاة الباكستانية الناشطة في مجال الدفاع عن تعليم البنات، ملالا يوسف زاي، التي تبلغ من العمر16 عاماً، لزيارة قصر باكنجهام.

صحيفة «صندي تايمز» قالت: إن الملكة تردد بأنها أُعجبت بشجاعة ملالا، وكانت تستفسر عن صحتها من السفير الباكستاني في لندن، واجد شمس الحسن، مع تزايد التكهنات بترشيحها لجائزة نوبل للسلام، لتكون أصغر من يحصل عليها في تاريخ الجائزة، مضيفة: إن ملالا ستكشف في كتابها الذي سيصدر هذا الأسبوع، التفاصيل الكاملة للهجوم الذي تعرضت له العام الماضي من قبل حركة طالبان في باكستان، والمعاناة التي مرت بها خلال مرحلة علاجها في بريطانيا بعد خروجها من الغيبوبة، إذ لم تكن لديها أي فكرة عن مكان وجودها.

الفتاة الباكستانية تقيم مع عائلتها في مدينة برمنجهام منذ وصولها إلى بريطانيا، للعلاج من جروح في الرأس أُصيبت بها برصاص مسلحين من حركة طالبان، حاولوا اغتيالها أثناء عودتها إلى المنزل برفقة زميلات لها بعد انصرافهن من المدرسة في بلدة مينغورا الباكستانية.

الفتاة الناشطة في مجال الدفاع عن تعليم البنات، كانت قد وقّعت في وقت سابق من هذا العام عقداً بلغت قيمته حوالي 2 مليون جنيه إسترليني (ما يعادل 3 ملايين دولار) لنشر قصتها، كما حصلت على جوائز عديدة ومنحتها منظمة العفو الدولية الشهر الماضي جائزتها السنوية «سفير الضمير» لعام 2013.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] الفتاة الباكستانية ملالا يوسف زاي[/caption]