جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

السجن 8 سنوات و800 جلدة للداعية فيحان الغامدي لقتله طفلته

الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 | 09:20 مساءً
القاهرة - Gololy
788
السجن 8 سنوات و800 جلدة للداعية  فيحان الغامدي لقتله طفلته

حكمت محكمة سعودية على الداعية الإسلامي فيحان الغامدي، الذي أدين بتهمة اغتصاب وقتل طفلته لمى ذات الخمس سنوات، بالسجن 8 سنوات ودفع دية قيمتها 270 ألف دولار بالإضافة إلى 800 جلدة.

محامي والدة الطفلة قال: «إن المحكمة العامة في حوطة بني تميم أصدرت حكما ابتدائيًا بسجن الغامدي، إثر إدانته باغتصاب  وقتل لمى  بمشاركة زوجته الثانية».

وأوضح: أن والدة الطفلة طلبت 10 ملايين ريال ما يعادل 2.7 مليون دولار في مقابل التنازل عن القضية، لكن أطرافًا تدخلت في القضية لخفض مبلغ الدية حتى وصل إلى مليون ريال ما يعادل 270ألف دولار.

كما طالب المحامي بـ القصاص والقتل تعزيرًا للمتهمين، لأن الأب لا يؤخذ فيه بالقصاص من أبنائه، لكن الأم وهي صاحبة الحق الخاص عدلت عن المطالبة بالقتل وتنازلت عن حقها في مقابل مليون ريال، وبذلك انتهى الحكم في الحق الخاص، وأمر القاضي بسجن الأب ثماني سنوات للحق العام.

يذكر أن الطفلة لمى الغامدي نقلت إلى المستشفى في 25 ديسمبر 2011 مصابة بكسور في الجمجمة والأضلاع ويدها اليسرى فضلا عن رضوض وحروق كما تم اقتلاع أحد أظافرها، وفقا لما أعلنته مصادر حقوقية، وقد توفيت لمى متأثرة بإصابتها في 22 أكتوبر 2012.

لمى فيحان الغامدي
لمى فيحان الغامدي