جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عاصفة بسبب فيديو علي جمعة

الاربعاء 09 أكتوبر 2013 | 06:54 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
247
عاصفة بسبب فيديو علي جمعة

نظم نشطاء موقع «تويتر» هاشتاج للرد على الفيديو المنتشر مؤخرًا للدكتور علي جمعة مفتي مصر السابق، مع قيادات عسكرية يتحدث فيها عن الأوضاع في مصر بعد إنهاء حكم مرسي وموقفه من معارضي ذلك.

الهاشتاج شمل ردود الأفعال المنددة بالفيديو والناقدة له، والتي كان من ضمنها تغريده لوسام عبدالوارث مقدم برامج دينية بقناة «الحكمة» جاء فيها: «أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون».

وكذلك محمد سعد الأزهري عضو لجنة الخمسين قال: «هذه هي حقيقة علي جمعة بلا رتوش»، وأخرى: «على جمعة الشيطان يعظ»، على حد قوله، وأرفق مع التغريده الفيديو الخاص بمقابلة جمعة مع قوات الجيش.

وقد تناول الهاشتاج كل المواقف الجدلية التي ثارت حول الدكتور على جمعة على مدار توليه دار الإفتاء وقبلها.

في الوقت نفسه قال الشيخ عصام تليمة على قناة «الجزيرة مباشر مصر»: «إن جمعة ممن أضلهم الله علم وختم على قلبه مستدلاً بقوله تعالى: «واتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها فاتبعه الشيطان فكان من الغاوين» وفقًا لقوله.

كما أكد على أن مصير جمعة سيكون مثل مصير محمد سعيد البوطي في سوريا حيث استخدم بشار البوطي وأراد أن يتاجر به وقُتل في آخر الأمر.

وشدد على ضرورة الحجر على الدكتور جمعه لأنه في رأيه فقيه ماجن، موضحًا أنه هو وليس الرئيس مرسي المحجور عليه، متسائلاً: من أين أتى بقضية الإمام المحجور؟ وفي أي فقه؟، مشيرًا إلى أن الأصوب في حالة الدكتور مرسي أنه مغدور به.

يذكر أن دكتور جمعة خطب في القيادات العسكرية الحاضرة قائلاً: «اضرب في المليان طوبى لمن قتلهم  ناس نتنة سيئوا الرائحة، يجب أن نطهر مصر من هؤلاء الأوباش أنهم لا يستحقون مصريتنا».

محمد سعيد الازهري
محمد سعيد الازهري
علي جمعة