جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يوسف القرضاوي: أنت عار على الصوفية

الخميس 10 أكتوبر 2013 | 04:02 مساءً
القاهرة - Gololy
457
يوسف القرضاوي: أنت عار على الصوفية

وصف الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، فتاوى الدكتور علي جمعة مفتي مصر السابق، في الفيديو المسرب له مع قيادات القوات المسلحة والشرطة، بالفتاوى السامة، والتعليقات المشبوهة، والأحكام المسيسة.

القرضاوي قال: «إن فتاوى جمعة لا يعتمد فيها على ما يعتمد عليه العلماء بل ما يعتمده البلطجية»، وتساءل: كيف يكون الخوارج يا شيخ علي؟ وعلى من خرجوا؟ على مغتصب للحكم الشرعي، ولم يثبت أن واحدًا من الإخوان وأعوانهم طوال شهر رمضان وما بعده كان معه سلاح، وفقأ لقوله.

وردًا على ما ذهب إليه جمعة من أنه لا شرعية للرئيس المعزول لأن الإمام المحجور في الفقه الإسلامي ذهبت شرعيته، قال القرضاوي: « إن الشرعية ثابتة يا جنرال علي بالانتخاب الذي أجرته الأمة، وهذه الشرعية كالطود الأشم الراسخ، لا يستطيع عسكري ولا مدني أن يسقطها، أو يزحزحها عن مكانها» وفقًا لقوله.

كما وصف جمعة بأنه «عار على الصوفية» ساخرًا من ادعائه بأن الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع مؤيد من قبل رسول الله وأولياء الله، بعد أن رأى في المنام ما يؤكد ذلك، قائلاً له: «يا جنرال علي إن منامك ومنام أمثالك حجة في الشرع، يحل بها ما حرم الله، ويحرم ما أحل الله!».

واتهم جمعة بأنه يحرف النصوص، ويترخص على محكمات القرآن، ومستفيضات الأحاديث، ومواضع الإجماع، وما التقت عليه الأمة، ويقف ضد علماء الأزهر، وعلماء الأمة الإسلامية، ورجال السلف، وأئمة الدين، معتزا بأنه معه رجال الجيش.