جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شاهد أحدث تمثال لهوجو تشافيز بكوبا

الجمعة 11 أكتوبر 2013 | 03:25 مساءً
القاهرة - Gololy
349
شاهد أحدث تمثال لهوجو تشافيز بكوبا

أعدت كوبا تمثالاً من الشمع للزعيم الفنزويلي الراحل هوجو شافيز، بحجمه الحقيقي، سيتم عرضه قريباً في متحف العاصمة هافانا، بحسب ما أفادت الأربعاء وسائل الإعلام الرسمية الكوبية.

صحيفة «خوبنتود ريبلدي» أو الشباب المتمرد في كوبا ذكرت أنه قامت أسرة من الحرفيين تقطن إقليم جرانما الشرقي، بنحت التمثال الذي يرتدي فيه شافيز قميصاً أحمراً وبنطالاً أسودا،ً ويرفع يده اليسرى كرمز للتحية العسكرية التي كان يقوم بها للشعب، وتم إنجاز العمل في ثلاثة أشهر بدعم من السفارة الفنزويلية في كوبا، التي سهلت للأسرة صوراً خاصة بالزعيم البوليفاري.

الناحت الرئيسي للتمثال، لياندير باريوس، قال إن فكرة إنشاء تمثال للزعيم الفنزويلي كانت تراوده لكنه وجد دعماً، من ضابط فنزويلي علم بشهرة أسرته في نحت تماثيل بمتحف الشمع، ليكلفهم بتنفيذ التمثال في مايو الماضي.

باريوس أضاف: إن تمثال شافيز، الذي كان الحليف السياسي الرئيسي لكوبا طوال عقد كامل، سيعرض كجزء من المقتنيات الخاصة لتاريخ فنزويلا في صالات بمجمع مورو- كابانياس في هافانا.

يذكر أن شافيز، الذي وصل للمرة الأولى إلى الحكم في فنزويلا عام 1999، توفي في الخامس من مارس  الماضي عن عمر ناهز 58 عاماً، بعد دخوله في صراع مع مرض السرطان دام 20 شهراً.

هوجو تشافيز
هوجو تشافيز