جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إلهام شاهين: الشيوخ هاجموني بعد هذا الحوار.. وكثير منهم اشتهر بسببي

الجمعة 11 أكتوبر 2013 | 02:45 مساءً
القاهرة - دعاء العربي
390
إلهام شاهين: الشيوخ هاجموني بعد هذا الحوار.. وكثير منهم اشتهر بسببي

قالت الفنانة إلهام شاهين إن تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يأتي بالتزامن مع بلوغها 31 عاماً من العمل بالوسط الفني وبلوغ عدد أفلامها لـ93 فيلما بعرض فيلم واحد صفر.

إلهام أضافت خلال الندوة التي أقيمت لها ضمن فعاليات المهرجان: «بدأت العمل بالسينما في سن 17 عاما اثناء دراستي بمعهد السينما حيث شاركت في أول أفلامي العار مع المخرج الكبير علي عبدالخالق الذي أود أن اشكره لحضوره ندوتي».

الفنانة تابعت: «أكثر ما يعجبني في هذا التكريم أنه جاء من أجل موقفي الصامد ضد كل من سعي للإساءة لرموز الفن والثقافة في مصر فهذا أمر له وقع مختلف عليّ تماما فكثير من زملائي كانوا يلوموني لإصراري علي مقاضاة هؤلاء الشيوخ الذين كانوا ينالون يوميا من رموز الثقافة وقالوا لي إنني بهذا أعطيهم حجما اكبر من حجمهم واجعلهم تحت الأضواء والشهرة وهذا حدث بالفعل فكثير منهم اشتهر بسببي ليس علي مستوي مصر فحسب بل علي مستوي الوطن العربي كله».

وتضيف: «ولكني للأسف لا اعرف السكوت عن الحق وآلمني بشدة أن أرى أشخاصا ليس لهم أي قيمه ينالون من شخصية بحجم صاحب جائزة نوبل الأديب الراحل نجيب محفوظ وزعيم الفنانين عادل إمام ووصل الأمر إلى زميلة ملتزمة ترتدي الحجاب وهي الفنانة هالة فاخر».

وكشفت الهام شاهين في الندوة عن سر عداوة التيار الإسلامي السياسي المتشدد ضدها وقالت: «كنت ضيفه بأحد البرامج التليفزيونية التي عرضت في شهر رمضان قبل الماضي بعد تولي محمد مرسي الحكم بأسابيع قليلة وقلت إنني أتوقع ألا يستمر هذا النظام عاما واحدا وكأني كنت اقرأ المستقبل، وبعد هذا التصريح اتهمني بعض الشيوخ بالتطاول علي مرسي ورموز الإخوان وبدأت حملة ضدي اقل ما توصف بأنها غير محترمه إلا أن أنصفني القضاء المصري العظيم وتم حبس كل من هاجمني وتعرض لي بسوء».

وشهدت الندوة حضور عدد من الفنانين منهم صابرين ولقاء سويدان والمذيعة بوسي شلبي.

إلهام شاهين
تكريم إلهام شاهين
الهام شاهين