جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأمير ويليام وزوجته يكسران التقاليد الملكية

الاربعاء 16 أكتوبر 2013 | 03:42 مساءً
القاهرة - Gololy
595
الأمير ويليام وزوجته يكسران التقاليد الملكية

كسر دوقا كامبريدج، الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون التقليد الملكي، إذ اختارا بعضاً من أصدقائهم القدامى ليكونوا آباء روحيين لطفلهم الأمير جورج.

وبحسب صحيفة «ذا صنداي تايمز"»، سوف تجرى مراسم تعميد الأمير جورج، الذي ولد في 22 يوليو الماضي، في 23 من الشهر الجاري في قصر سانت جيمس الملكي في العاصمة لندن، رغم أن العائلة الملكية لم تنشر رسمياً بعد أسماء الآباء الروحيين، وبالرغم من ذلك كشفت الصحيفة أن الأمير ويليام استقر على صديق له من الجامعة بجانب صديقين من الطفولة كآباء روحيين لابنه جورج الثالث في ترتيب خلافة العرش ببريطانيا.

قرار الأمير ويليام يتعارض مع العادة الملكية التي اعتادت اختيار الأمراء والملوك كآباء روحيين لمواليد العائلة الملكية في بريطانيا، وكان عراب الأمير ويليام، هو ملك اليونان السابق قسطنطين، كما كسر ويليام وهو الثاني في خلافة العرش البريطاني، العادة الملكية باختياره قصر سانت جيمس للتعميد بدلاً من قصر باكنجهام المكان المعهود للمعمودية الملكية في بريطانيا.

وسائل الإعلام المحلية أوضحت أن مراسم تعميد الأمير جورج ستكون في إطار حميمي بحضور الملكة إليزابيث الثانية وزوجها دوق إدنبرة، وغيرهم من أفراد الأسرة الملكية المقربين.

كانت دوقة كامبريدج كيت ميدلتون وضعت طفلها الأول من الأمير ويليام في مستشفى سانت ماري، بالعاصمة البريطانية لندن، في حدث اجتذب اهتمام مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية.