جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

500 معرض خيري بالمحافظات نظمه الشباب بمناسبة العيد

السبت 19 أكتوبر 2013 | 04:55 مساءً
القاهرة-Gololy
278
500 معرض خيري بالمحافظات نظمه الشباب بمناسبة العيد

تأتى الأعياد بالنفحات على البسطاء وغير القادرين،من خلال قيام الشباب بعمل المعارض الخيرية المختلفة حتى يتمكن هؤلاء الكرماء من قضاء عيد سعيد بملابس جديدة،ولحمة طيبة.

ومنذ ثورة 25 يناير في عام 2011، لم تعد المعارض حكرا على الجمعيات الخيرية والمنظمات الاجتماعية الكبيرة،ولكن اجتمع الشباب في مختلف المحافظات على رفع شعار"سعادة الفقراء في العيد واجب".

كما استطاع الشباب أن يقيموا 5 معارض خيرية في قرى يحتاج أهلها إلى من يسعدهم.

حيث بدءوا بجمع الملابس التي لم تستخدم ويتم تنظيفها ووضعها في أكياس والذهاب بها إلى قرية درين ومنها جاء الإقبال على التبرع بالملابس لإقامة معارض متتالية في كتامة،ميت أبو الحسين،وبطره،وأخيرا في سنديله.

وجاءت فكرة المعارض كبديل لمحلات الملابس التي ينظر إليها البسطاء على أنها حلم،فتدخل كل أسرة إلى المعرض وتختار ما يعجبها حتى تشعر أنها طبيعية.

أما شباب مدينة نصر أسسوا فريقا وأطلقوا عليها "مصر بتاعتي"واجتمعوا ليقيموا 6 معارض في مناطق مختلفة من الأحياء الشعبية.

أما شباب صناع الحياة قرروا تكسير كل الحواجز والوصول إلى جميع البسطاء في مختلف المحافظات ليقيموا 500 معرض خيري على مستوى محافظات الجيزة، كفر الشيخ، الإسكندرية، الشرقية، المنيا، بحيرة، المنوفية،جنوب سيناء، بني سويف، سوهاج، الغربية، القاهرة، الفيوم بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، القليوبية.

استهدف الشباب هذا العيد ما يقرب من 500 أسرة في منشية ناصر،بالإضافة إلى الأسر التي تشترك في المشروعات الخاصة بالمؤسسة وهى "اتبني طالب"، "أطفالنا"، "الحرف والمشاريع الصغيرة".