جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

باسم يوسف يثير الجدل والانتقادات في أولى حلقات «البرنامج»

السبت 26 أكتوبر 2013 | 11:25 صباحاً
القاهرة - Gololy
375
باسم يوسف يثير الجدل والانتقادات في أولى حلقات «البرنامج»

أثار الإعلامي الساخر باسم يوسف جدلا شديدا بعد إذاعة أولى حلقات برنامجه «البرنامج» في موسمه الجديد، والتي أذيعت على قناة الـ «CBC»، حيث قام بالسخرية من جميع الأطراف، فقد سخر من جماعة الإخوان المسلمين، وكذلك سخر من الإدارة الحالية للبلاد.

باسم عبر في بداية الحلقة عن حالة الانقسام التي يعيشها المصريون، حيث أن البعض يرى أن ما حدث في مصر ثورة، والبعض الآخر يرى أنه انقلاب، البعض يؤكد على عودة مرسي للحكم، والبعض يتخذ من عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، إله، وإن الغالبية من المصريين يرون إنك إن لم تكن معه إذا فأنت ضده.

كما خصص فقرة للسخرية من الرئيس المؤقت عدلي منصور وقصر خطاباته وتجهمه الدائم، كما سخر من الفريق أول عبد الفتاح السيسي وحب المصريين الكبير له، حتى أنهم عملوا شيكولاتة باسمه، مشيرا إلى أنه الرئيس الفعلي للبلاد، مثلما كان المرشد الرئيس الفعلي للبلاد أيام حكم مرسي.

وقد أثارت هذه الحلقة الانتقادات من الطرفين، حيث رأى مؤيدي السيسي إن باسم تطاول على رموز مصرية محترمة، بينما قام مؤيدي الإخوان باتهامه بنفس الاتهامات التي اتهموه بها سابقا، حيث قالوا أنه خائن وعميل، ووصفوه بالأراجوز، هذا بالإضافة إلى الانتقادات التي وجهت له بسبب استخدامه لألفاظ الخارجة والإيحاءات الجنسية.

باسم رد على هذه الانتقادات، على حسابه الخاص على موقع «تويتر»، بقوله: «ما كنتش حلقة في برنامج يا جدعان.. تقول الأسطورة إن الشعب المصري ابن نكتة و يتقبل السخرية.. هذا صحيح لكن أضف للجملة "اللي على مزاجه فقط"».