جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

طارق السويدان يقر بقيادة المرأة السعودية للسيارة

الاحد 27 أكتوبر 2013 | 02:12 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
324
طارق السويدان يقر بقيادة المرأة السعودية للسيارة

رحب الداعية الكويتي الدكتور طارق السويدان، قيادة المرأة السعودية للسيارة، قائلاً: إن ذلك حق طبيعي ولا يمكن سلبه منها باسم الدين.

السويدان كتب في تغريده على صفحته الشخصية بموقع «تويتر»: «قيادة المرأة للسيارة حق طبيعي ولا يمكن سلبه باسم الدين، أما المصالح والمفاسد فهذه أمور تقديرية قابلة للنقاش، وأرى أن المصالح تفوق المفاسد».

وأضاف في تغريده أخرى: «تمت معارضة التصوير الفوتوغرافي ومعارضة مشاركة المرأة في الانتخابات أو عضوية البرلمان أو الشورى وكل ذلك باسم الدين واليوم صارت كلها مقبولة!!» في إشارة منه إلى دخول المرأة السعودية مجلس الشورى وذلك للمرأة الأولى في تاريخها في مطلع هذا العام.

السويدان بهذه التغريده يكون قد خالف أغلب رجال الدين السعوديين الذين يرون أن قيادة المرأة للسيارة هي مفسدة كبيرة لذا كان من الأولى منعها، هذا وقد فشلت المسيرة التي نظمتها قياديات سعوديات أمس لقيادة  السيارة، وقد تم القبض على خمس سيدات منهن بينما تراجعت أخريات عن المسيرة.

يذكر أن السلطات السعودية قد منعت الداعية الكويتي من دخول أراضيها لتأدية مناسك الحج هذا العام، خاصة بعد مساندته للإخوان المسلمين في الفترة الأخيرة.

طارق السويدان
طارق السويدان