جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

علاء الأسواني يطالب باسم يوسف بالاستمرار في انتقاد السيسي

الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 | 04:31 مساءً
القاهرة - Gololy
246
علاء الأسواني يطالب باسم يوسف بالاستمرار في انتقاد السيسي

قال الكاتب والروائي علاء الأسواني أن برنامج «البرنامج» الذي يقدمه الإعلامي الساخر باسم يوسف مرتبط بالثورة، حيث أنه لم يكن من الممكن أن يظهر برنامج مثله قبل الثورة.

الأسواني قال إن هذا النوع من البرامج الساخرة يقوم على فكرة إن رئيس الدولة موظف عام، وأنه ليس الأب ولا شيخ القبيلة، ولا هو رمز الوطن، قائلا: «ده راجل بيشتغل عندنا رئيس جمهورية، ولأننا بنضحك حتى من نفسنا، فما فيهاش حاجة إننا نضحك من هذا الموظف العام، لأنه مهما علي فهو في خدمة الشعب».

وأضاف أن مشكلة باسم الآن أن الفريق السيسي لديه قبول شعبي واسع، قائلا: «وعلينا أن نسأل أنفسنا هل اللي بيحكم البلد ده شخص عادي ولا رمز الوطن؟، لو قلت رمز الوطن فلا تتحدث عن الديمقراطية، لأنك طالما حطيت ناس فوق الباقيين يبقى معندكش نظام ديمقراطي، فبرنامج باسم زي ما بيقولوا في الطب فتح خراج».

وتابع -خلال استضافته ببرنامج «مصر الجديدة» على قناة «الحياة»- أن أرى أنه لابد أن يستمر باسم يوسف في برنامجه، وأن يكمل دعاباته على كل الشخصيات العامة بما فيهم السيسي، قائلا: «إحنا بنبني وعي جديد.. بنبني وعي ديمقراطي.. ماحدش أعلى من الباقيين»، وطالب باسم بعدم اللجوء للتلميحات الجنسية، حيث أن برنامجه لا يحتاجها.