جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جمال أيشواريا راي يتحدى الزمن

الاربعاء 06 نوفمبر 2013 | 03:33 مساءً
ترجمة - فتحي خلاف
534
جمال أيشواريا راي يتحدى الزمن

ربما يعتبرها البعض أفضل وجه هندي معروف، ولكن هي بالتأكيد أكثر بريقا ونعومة بشهادة الكثيرين في بوليوود والعالم.

إنتقلت ملكة جمال العالم السابقة ايشواريا راي 40 عاما من اعتلاء عرش الجمال الي اعتلاء عرش القلوب كملكة متوجة قبل 22 عاما، عندما ظهرت في بدايات حياتها بمجلة الازياء الأميركية «فوج».

في عام 1991، شاركت ايشواريا بالفعل في مسابقة فورد الدولية لعارضات الأزياء، وكانت كذلك على وشك مشاركة النجم عامر خان كوجه إعلاني لشركة بيبسي.

ولدت ايشواريا في 1 نوفمبر 1973، والدها كان يعمل في علم الأحياء البحرية وأمها ربة منزل. وشقيقها الأكبر مهندس في البحرية التجارية.

وقالت إنها نشأت في مومباي وكان أول اختبار لها أمام الشاشة مع الحملة الإعلانية لأقلام «Camlin»، عندما كانت في الصف التاسع.

بعد المدرسة، ذهبت إلى كلية جيا لمدة عام لدراسة مهنة الطب قبل تغيير وجهتها والالتحاق بكلية راهيجا بمومباي للحصول على درجة في الهندسة المعمارية .

بينما كانت ايشواريا في كلية Jai، نُشرت صور لها في مجلة أزياء كانت قد التقطت من قبل أستاذها في الكلية.

في نهاية المطاف وبطبيعة الحال أصبحت ايشواريا بسرعة موديل ووجه أعلاني مطلوب لكل مصمم وكل علامة التجارية في الهند.

عندما دخلت «أيشو» مسابقة ملكة جمال الهند في عام 1994، كان من الواضح للجميع أنها ستنال الفوز، لكن في الواقع لم تفز، بل فازت مواطنتها سوشميتا سين التي أصبحت أول ملكة جمال كون هندية.

استقبلت ايشواريا ذلك بابتسامة، وما لبثت أن فازت في مسابقة ملكة جمال العالم في وقت لاحق من ذلك العام.

واصلت الموديل الفاتنة العمل في ظل السنوات الثلاث المقبلة بعد فوزها وكان أول عمل سينمائي لها الفيلم «Iruvar» في عام 1997، من إخراج ماني راتنام.

في عام 1999، تألقت ايشواريا كبطلة أمام سلمان خان وأجاي ديفجان في رائعة المخرج سانجاي ليلا بهانسالي «Hum Dil De Chuke Sanam»

وتوالت النجاحات من بعد ذلك، وكان أبرز تلك الاعمال الناجحة فيلم «ديفداس» مع الرائع شاروخان والمخرج سانجاي ليلا بهنسالي مرة أخري، وحصلت به علي جائزة أفضل ممثلة «فيلم فير» الثانية. منذ هذا الوقت، أصبحت ايشواريا نجمة بوليوود الكبيرة

 

بالصور... ايشواريا راي رمز الشباب الأبدي علي أغلفة المجلات العالمية
ايشواريا راي