جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صور.. تعرف على أكثر 10 زعماء نفوذًا في العالم لعام 2013

الاربعاء 06 نوفمبر 2013 | 04:03 مساءً
القاهرة - Gololy
465
صور.. تعرف على أكثر 10 زعماء نفوذًا في العالم لعام 2013

مع اقتراب عام 2013 على الانتهاء أصدرت مجلة «فوربس» الأمريكية قائمة بأقوى الشخصيات نفوذًا في العالم، وقد اشتملت على أقوى الزعماء السياسيين والاقتصاديين المؤثرين في الأحداث السياسية العالمية.

ومن بين زعماء العالم اختارت «فوربس» أكثر 10 شخصيات نفوذًا وقوة، وهم:-

1) الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: جاء في صدارة القائمة متغلبًا على نظيره الأمريكي باراك أوباما، الذي حصل على اللقب العام الماضي؛ حيث أظهر عودة قوية للدب الروسي على الساحة الدولية وخاصة الشرق الأوسط مع الأزمة السورية الأخيرة.

2) الرئيس الأمريكي باراك أوباما: الذي تعثر أخيرًا في أزمة الدين العام الأمريكي، ودخل مع أعضاء الكونجرس في مناقشات حامية حول إقرار الموازنة العامة للدولة ورفع سقف الدين العام.

3) الرئيس الصيني شي جين بينج: الزعيم الشيوعي الذي يحكم ما يقرب من 20% من سكان العالم، هو تعداد الشعب الصيني، وفي عهده تمتلك الصين أكبر نسبة سندات في ديون الولايات المتحدة الأمريكية.

4) بابا الفاتيكان فرانسيس: أسقف أمريكا اللاتينية الذي استخدم الإنترنت ووسائل الإعلام الحديث لبث عظاته إلى الموطنين، وقد أظهر احترامًا كبيرًا لدور المرأة بعد أن كان دور الكنيسة مقتصرًا فقط على إبداء رأيه في مسألة الإجهاض وزواج المثليين واستخدام وسائل منع الحمل.

5) المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: المرأة الوحيدة التي ضمتها القائمة، وقد اختيرت لعدة سنوات ضمن أقوى 10 سيدات في العالم، وقد فازت مؤخرًا بقيادة حزبها المسيحي الديمقراطي بالانتخابات الألمانية وأصبحت مؤهلة للاستمرار في منصبها لولاية ثالثة.

6) بيل جيتس: مؤسس شركة مايكروسوفت وأغنى رجل في العالم بالرغم من تبرعه الأخير بـ28 مليار دولار لمؤسسة «بيل ومليندا جيتس» الخيرية، وكانت أسهم مايكروسوفت قد قفزت في أغسطس الماضي عقب أخبار عن بقاء جيتس رئيسًا لشركة البرمجيات.

7) رئيس البنك الفيدرالي للاحتياطي النقدي بن برنانكي: قاد البنك الفيدرالي خلال فترة من أصعب الفترات المالية بعد الأزمة المالية العالمية، وبفضله تم تفادي انهيار الاقتصاد أواخر عام 2000، ومن المقرر أن ينهِ فترة رئاسته في يناير 2014.

8) العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز: الشخصية العربية الوحيدة في القائمة، وملك ثاني أكبر دولة من حيث امتلاكها لمخزون النفط العالمي، مما يجعل الدخل السنوي للمملكة يقترب من الـ727 مليار دولار ويضعها على قائمة أغنى 20 دولة في العالم.

9) رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي: يواجه الآن مهمة شاقة للحفاظ على الوحدة المالية في 17 دولة أوروبية وهي اليورو، وقد حصل على لقب «سوبر ماريو» في إيطاليا لقدرته الفائقة على معالجة الأمور.

10) رجل الأعمال مايكل دوك: الرئيس التنفيذي لأكبر متاجر البيع بالتجزئة في العالم «وول مارت»، وكان دخلها أقل من 470 مليار دولار بقليل عام 2012.

ماريو دراجي
عبدالله بن عبدالعزيز - باراك اوباما -  فلاديمر بوتين