جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فايز السعيد متهم بتدمير الأغنية الخليجية ودخولها غرفة الإنعاش

السبت 09 نوفمبر 2013 | 10:00 مساءً
القاهرة - Gololy
167
فايز السعيد متهم بتدمير الأغنية الخليجية ودخولها غرفة الإنعاش

على الرغم من أن المطرب والملحن الإماراتي فايز السعيد، غني من ألحانه أشهر نجوم الوطن العربي منهم كاظم الساهر ومحمد عبده وراشد الماجد والرويشد والمهندس إلا أنه يوجه حالياًُ هجمة شرسة تتهمه بأنه السبب في هبوط الأغنية الخليجية لأدنى مستوى ودخولها غرفة الإنعاش.

شن الكاتب الصحفي عبدالرحمن الناصر في جريدة « الرياض« السعودية هجمه شرسة على السعيد وأعتبره  بأنه لا يعرف من الفن سوى أسمه وأنه حول الأغنية الخليجية الرزينة لسيئة بلا شكل أو مضمون كما وصل به الأمر ليسمي نفسه سفير الأغنية الخليجية و لا سبيل له سوى أن يلهث وراء الألقاب الفارغة.

الناصر ذكر في مقاله :« قبل سنوات قليلة قال السعيد إنه لا يعرف العزف على أي آلة موسيقية رغم بروز اسمه إعلامياً مصاحباً لاسم الشاعر فزاع، ورغم ذلك فقد دشن أستوديو  فايز ساوند، الفرص التي تحصل عليها فايز السعيد لو تهيأت لأقل الملحنين موهبة لأصبح نجماً "بليغاً" في سماء الأغنية العربية «.

وأضاف :« السؤال الآن: ما هو حجم التأثير الذي تركه سفير الألحان على مستوى الأغنية الخليجية بعد الألف عمل التي قدمها؟. ماذا نتذكر منها حتى لو قدمها كبار المطربين العرب أمثال "القيصر" كاظم الساهر و"فنان العرب" محمد عبده؟. إن الأكيد أن أعماله ذهبت أدراج الرياح ولم يبق منها سوى ذلك الأثر الذوقي المريع.«