جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

خيمة باراك أوباما غرفة حربية.. شاهدها وتعرف على تفاصيلها

الثلاثاء 12 نوفمبر 2013 | 10:47 صباحاً
القاهرة - Gololy
402
خيمة باراك أوباما غرفة حربية.. شاهدها وتعرف على تفاصيلها

نشر موقع البيت الأبيض صورة للرئيس الأمريكي باراك أوباما، وهو يتحدث عبر الهاتف في خيمة مصنوعة من مواد سرية، نصبت فوق سجاد الفندق خلال زيارته للبرازيل، وذلك خلال حادثة الهجوم على مركز الاستخبارات الأمريكية  في لبيبا ومقتل السفير الأمريكي هناك وقتها.

خيمة أوباما وتسمى "سكيف" SCIF ، ويعتقد أنها لمنع تسرب الاتصالات والتشويش، وتلبي كامل الشروط الأمنية لتجنب اعتراض الاتصالات، وقد صممت لتأمين مناقشات تتمتع بسرية تامة لما يعرض من وثائق أو على شاشة كمبيوتر أو أي جهاز إلكتروني.

الخيمة تعد خيمة حرب واستخدمها أوباما وقتها لعقد مؤتمر فيديو هاتفي مع وزيرة الخارجية هيلاري كلنتون ومستشار الأمن القومي توم دونيليون ووزير الدفاع روبرت جيتس مع آخرين خلال الأزمة المذكورة في ليبيا.

وكان خبير أمني أمريكي أشار إلى أن قبل سفر الرئيس الأمريكي إلى أي بلد يقوم فريقه المرافق بتحديد مكان آمن لنصب الخيمة التي يجب أن يكون مكانها ضمن مسافات محددة بالنسبة للأبواب وبعيدا جدا عن النوافذ والتجمعات البشرية.

تمنع الخيمة دخول أو خروج أي انبعاثات أو الإشارات الإلكترونية من أجهزة الاتصالات والأجهزة الالكترونية، ولا تسمح بمرور شيء سوى إشارات الاتصالات المشفرة عبر خط هاتفي مؤمن عبر الأقمار الاصطناعية.. ورغم أن تفاصيل الحماية الدقيقة للخيمة هي معلومات تحيطها سرية تامة إلا أن بعض المعلومات العامة عنها تشير إلى أنها عازلة للصوت بنظام منع الاختراقات الإلكترونية، بحسب ما جاء في "بي بي سي".

خيمة باراك أوباما غرفة حربية.. شاهدها وتعرف على تفاصيلها   -  باراك اوباما
باراك اوباما