جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نيجيريا تكرم بيل جيتس لإسهاماته في مكافحة شلل الأطفال

الاربعاء 13 نوفمبر 2013 | 04:11 مساءً
القاهرة-Gololy
410
نيجيريا تكرم بيل جيتس لإسهاماته في مكافحة شلل الأطفال

أعلنت نيجيريا، تكريم الملياردير الأمريكي، بيل جيتس، تقديرا لإسهاماته في محاربة مرض شلل الأطفال بالبلاد.

وتمنح نيجيريا، جيتس (مؤسس وصاحب شركة مايكروسوفت الأمريكية) "الوسام الوطني بدرجة ضابط الجمهورية الاتحادية" (CFR) المرموق.

وقال نائب الرئيس النيجيري نامادى سامبو "قررنا تكريم جيتس لإسهاماته الهائلة في حملة بلادنا للقضاء هذا المرض الفتاك (شلل الأطفال)".

ومن المقرر أن يتم منح الجائزة لـ"جيتس" في ديسمبر القادم، إلى جانب عدد من النيجيريين الآخرين الذين سيتم مكافأتهم على إنجازاتهم في مختلف مجالات عملهم.

وجائزة (CFR)، هي ثالث أرقى تكريم وطني يمكن أن تمنحه نيجيريا لأي شخص، وتأتى في المرتبة الثالثة بعد "الوسام الوطني بدرجة ضابط عظيم للجمهورية الاتحادية" (GCFR)، و"الوسام الوطني بدرجة ضابط عظيم لنظام النيجر" (GCON) التي عادة ما تمنح إلى الرئيس ونائب الرئيس، ورئيس مجلس الشيوخ ورئيس المحكمة العليا في نيجيريا.

جاءت تصريحات "سامبو" خلال حفل أقيم في العاصمة أبوجا؛ حيث سلم "جيتس" ومسؤولي وزارة الصحة النيجيرية جوائز لحكام الولايات الذين فازوا بجائزة " رفع قبول التحصين ضد شلل الأطفال" لعام 2012 التي تنظمها مؤسسة بيل وميليندا جيتس (مؤسسة خيرية، أسسها جيتس مع زوجته عام 2000، ومن أهدافها الرئيسية تعزيز الرعاية الصحية والحد من الفقر المدقع).

وتهدف الجائزة إلى تشجيع ولايات نيجيريا لتكريس المزيد من الموارد والوقت للقضاء على فيروس شلل الأطفال.

وكان الملياردير الأمريكي مؤسس شركة ميكروسوفت قد أعلن في إبريل الماضي عن تبرعه بـ 1.8 مليار دولار لحملة القضاء على مرض شلل الأطفال في العالم.