جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لانس أرمسترونج: أنتظر الإعدام أو الإعفاء.. والمنشطات أضاعت ثروتي

الخميس 14 نوفمبر 2013 | 02:29 مساءً
القاهرة - Gololy
227
لانس أرمسترونج: أنتظر الإعدام أو الإعفاء.. والمنشطات أضاعت ثروتي

قال متسابق الدراجات لانس أرمسترونج، إنه يريد ضمانات بأنه سيتلقى معاملة عادلة بعد اعترافه في يناير باستخدام العقاقير المنشطة، خلال سبعة سباقات فاز بها خلال جولة فرنسا "تور دو فرانس" للدراجات الهوائية.

المتسابق الأمريكي يقول: إن كل من اتضح تورطه في استخدام المنشطات في عالم ركوب الدراجات قد حصل تقريباً على إعفاء تام، مقابل عدد قليل تلقى العقوبة القصوى.

وكالة الولايات المتحدة لمكافحة المنشطات، كانت قد اتهمت المتسابق بأنه المستخدم الأكثر تطوراً وخبرة في استخدام المنشطات في البرامج الرياضية على الإطلاق، مما أدى إلى تجريده من لقب الفوز في جولة فرنسا للدراجات الهوائية في أغسطس عام 2012.

الأمريكي صاحب الـ 42 عاما، كان قد تغلب على مرض السرطان قبل فوزه الأول من أصل سبع جولات متتالية في العام 1999، واضطر أيضاً إلى التنازل عن الميدالية البرونزية التي حاز عليها في دورة الألعاب الأولمبية في سيدني عام 2000.

أرمسترونج قال في مقابلة مع قناة "بي بي سي" إن حياته كانت صعبة منذ أن اعترف باستخدام المنشطات خلال لقائه مع أوبرا وينفري في برنامجها الحواري الشهير بداية هذا العام، وتحدث عن التهديد بالإفلاس الذي يلاحقه  وهو يملك ثروة هائلة تبلغ حوالي 125 مليون دولار، إذ إن الكثيرين يطالبونه بالتعويض عن كذبه وخداعه لهم.

وأضاف: حياتي صعبة منذ أن اعترفت بتناول المنشطات، لقد دفعت ثمناً باهظاً وخسرت سمعتي، والآن ثروتي مهددة أيضاً لأن الدعاوى القضائية تتراكم ضدي، أنا أخسر أموالي في الوقت الذي يستغل فيه البعض هذه المسألة لجني الأموال على حسابي.

وتابع: أريد معاملة شبيهة بتلك التي حصل عليها الذين اتهموا باللجوء إلى المنشطات، إذا كان الجميع يحصل على عقوبة الإعدام، فأنا سأقبل عقوبة الإعدام، وإذا كان الجميع يحصل على إعفاء تام، فسأكون سعيداً بقبول الإعفاء، أما إذا كان الجميع يحصل على ستة أشهر فسآخذ عقوبة الستة أشهر.