جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

في ذكرى وفاته.. يونس شلبي.. ابتسامة لا تموت

الخميس 14 نوفمبر 2013 | 01:27 صباحاً
القاهرة - Gololy
806
في ذكرى وفاته.. يونس شلبي.. ابتسامة لا تموت

قبل 6 سنوات وتحديدًا صباح الاثنين 12 نوفمبر عام 2007 صُدم الجمهور المصري بنبأ وفاة أحد أعلام الكوميديا في مصر وهو الفنان يونس شلبي الذي أمتع الملايين بمجموعة من الأعمال الكوميدية التي شكلت نقلة في فن الكوميديا.

وكأن قدر الذين أضحكوا الناس أن يعيشوا آخر حياتهم في ألم ومعاناة فمأساة يونس شلبي عاشها كثير من الفنانين قبله أمثال نجيب الريحاني وإسماعيل ياسين وغيرهم ويعيشها فنانون بعده مثل الفنان سيد زيان والمنتصر بالله وجورج سيدهم وآخرين.

بداية من عام 1993 بدأ شلبي رحلته مع المرض وفي عام 2001 تعرض ل "جلطة دماغية" ثم تماثل للشفاء وخضع للعلاج في مستشفي خاص بالسعودية وكانت آخر إطلالة له في فيلم "أمير الظلام" عام 2002 كضيف شرف مع صديقيه عادل إمام وسعيد صالح.

ولد الفنان يونس شلبي في "المنصورة" يوم 13 مايو 1941، وله من الأبناء خمسة. بدأ مشواره الفني في فرق التمثيل المدرسية في المرحلة الإعدادية والثانوية، وعام 1969 انتقل إلي القاهرة للدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

اختاره المخرج الدكتور ''نبيل الألفي - عميد المعهد'' ليشارك في أعماله وكان أول عمل مسرحي لة بعنوان "الغول" ثم توالت أعماله ليحقق نجومية كبيرة بمسرحيات "مدرسة المشاغبين" و"العيال كبرت"ر ومجموعة من الأعمال السينمائية والتليفزيونية التي لاقت نجاحا كبيرًا.

اشتدت المرض على يونس شلبي ونقل إلى مستشفى المقاولون العرب بالقاهرة يوم 26 أكتوبر 2007 وظل بها حتى وافته المنية في صباح يوم الاثنين 12 نوفمبر من العام نفسه ورغم مرور هذه السنوات إلا أن أعماله لازالت تلقى قبولا إلى الآن.

فيلم الف بوسة وبوسة
يونس شلبي