جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

استقالة رفائييل مارتينيتي رئيس الإتحاد الدولي للمصارعة

الاثنين 18 نوفمبر 2013 | 09:10 صباحاً
القاهرة - Gololy
331
استقالة رفائييل مارتينيتي رئيس الإتحاد الدولي للمصارعة

استقال رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة رفائييل مارتينيتي، بعد أقل من أسبوع على صدور توصية من المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية باستبعاد هذه الرياضة من البرنامج الأولمبي لدورة 2020 الصيفية.

وأعلن السويسري رفائيل مارتينيتي تنحيه عن منصبه خلال اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للمصارعة الذي تستضيفه تايلند، في خطوة أكدتها عضوة المكتب التنفيذي للاتحاد روديكا ياكسي .

وقالت المسؤولة التركية إن مارتينيتي قدم بالفعل استقالته، وإن المكتب التنفيذي اختار الصربي نيناد لالوفيتش رئيسا مؤقتا للمؤتمر الاستثنائي الذي سينعقد في بودابست بالمجر في سبتمبر المقبل خلال بطولة العالم.

من جهته قال نائب رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة تومياكي فوكودا للصحفيين، إن الاتحاد سيواصل مناقشاته بشأن سبل عودة المصارعة إلى الجدول الأولمبي.

يذكر أن اللعبة كانت ضمن برنامج رياضات الألعاب الأولمبية القديمة، وشاركت في النسخة الأولى للألعاب الحديثة عام 1896

وكان المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية المكون من 15 عضوا قد أوصى باستبعاد المصارعة من البرنامج الأولمبي لألعاب 2020، وبررت اللجنة الأولمبية قرارها بأنها تسعى إلى تجديد برنامج رياضاتها ليظل مناسبا للجيل الجديد من المشاهدين والجماهير والرعاة، في المقابل أثار القرار موجة من الاحتجاج والغضب، ووصفه الاتحاد الدولي للمصارعة بأنه قرار شاذ، كما حثت اللجنة الأولمبية اليونانية نظيرتها الدولية على التراجع عنه.