جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الرئيس الإندونيسي وزوجته يقعان فريسة للتجسس

الثلاثاء 19 نوفمبر 2013 | 11:12 صباحاً
القاهرة - Gololy
331
الرئيس الإندونيسي وزوجته يقعان فريسة للتجسس

تعقيباً على ما أفادت به معلومات صحفية أسترالية، بأن وكالات الاستخبارات الأسترالية حاولت التجسس على الاتصالات الهاتفية للرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانج يودهويونو، ووضعت زوجته وعددًا من الوزراء قيد المراقبة.

قال وزير الخارجية الإندونيسي، مارتي ناتاليجاوا، في مؤتمر صحفي بعد ساعات من نشر المعلومات في وسائل إعلام أسترالية: «قررنا استدعاء سفيرنا في أستراليا للتشاور».

قناة «إيه بي سي» الأسترالية وصحيفة الجارديان البريطانية نشرتا وثائق منسوبة إلى مستشار المعلوماتية الأمريكي السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية، إدوارد سنودن، تعدد أسماء 9 مقربين من الرئيس على أنهم أهداف للتجسس الأسترالي.

الوثائق التي تم الكشف عنها، أظهرت أن أجهزة الاستخبارات الأسترالية تعقبت الاتصالات على الهاتف المحمول للرئيس الإندونيسي على مدى أسبوعين في أغسطس 2009.

رئيس الوزراء الأسترالي، توني أبوت، قال: لا أريد بكل بساطة أن أفعل شيئًا أو أن أقول ما يمكن أن يضرّ بصداقتنا الكبيرة وتعاوننا الوثيق مع إندونيسيا.. لا أريد بكل بساطة أن أبحث مواضيع لها علاقة بالتجسس، مضيفاً: الحقيقة هي أننا نقيم علاقات جيدة جدًا مع إندونيسيا.. مع ذلك بالتأكيد اليوم ليس ربما هو أفضل يوم في هذه العلاقة.

[caption id="" align="aligncenter" width="492"] الرئيس الأندونيسي مع زوجته[/caption]