جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يوم مفتوح للتصوير الفوتوغرافي بالدرب الأحمر

السبت 23 نوفمبر 2013 | 02:14 مساءً
القاهرة-Gololy
320
يوم مفتوح للتصوير الفوتوغرافي بالدرب الأحمر

إيماناً منهم بأهمية وقيمة الصورة في التوثيق والتعبير عن الشعوب، ودورها الهام في التواصل بين أفراد المجتمع، بالإضافة إلى رغبتهم في كسر ثقافة العداوة للفوتوغرافيا تنظم مجموعة "في حب الفوتوغرافيا"، يومًا مفتوحًا للتصوير بمنطقة الدرب الأحمر.

يقول مصطفى الشرشابى مؤسس مجموعة "في حب الفوتوغرافيا"، إنه يسعى من خلال هذه الورش التي تنظمها المجموعة إلى نشر ثقافة الصورة، خاصة مع وجود ظاهرة "العداء للفوتوغرافيا"، وما يلاقيه المصورون من عداء الناس لهم، مشيراً إلى أنهم يقومون بتصوير الأماكن التاريخية والأشخاص الموجودين في هذه المناطق لكسر حاجز الخوف من التصوير، "بنصورهم وبنديهم صورهم في الحال حتى يطمئنوا"، مشيراً إلى أن الصورة تعتبر من حقوق الإنسان.

وأضاف "الشرشابى" أنهم سيقومون بعمل جولة لتصوير بعض الأماكن مثل مسجد السلطان حسن ومسجد الرفاعى ومسجد الجاى اليوسفى الواقع بشارع سوق السلاح، بالإضافة إلى سبيل روقية دودو، وحمام بشتك والجامع الأزرق، ومنطقة درب شغلان وجامع الطنبغا المردانى، وجامع أبو حريبة والخيامى.

وأوضح أن الفوتوغرافيا تعتبر وسيلة تواصل بين المجتمع، حيث تقوم بتوثيق الأحداث والأماكن والشخصيات، وهى وسيلة هامة لتوثيق المشاعر الإنسانية ولحظات الفرح والحزن وغيرها من المواقف المختلفة التي تمر بالإنسان.