جولولي | ورطة أمينة رزق مع الفستان الأحمر والباروكة الصفراء
  • شمس البارودي
  • كيم كاردشيان
  • عادل إمام
  • أبو بكر عزت
  • هيفاء وهبي
  • أنور إسماعيل
  • إسماعيل ياسين
  • سيرين عبد النور
  • شريهان
  • استيفان روستي
  • سعيد صالح
  • خالد صالح

القاهرة - Gololy

لأنها نشأت وعاشت وتألقت في المسرح حتى أطلق عليها «راهبة المسرح العربي»، فقد خشيت الفنانة أمينة رزق الاتجاه إلى تقديم العروض الفنية بالمسارح الخاصة؛ حيث كان يغلب عليها الطابع الكوميدي، بعكس ما تعودت طوال مسيرتها الفنية أن تقدم من أدوار الدراما البحتة.

لذلك ترددت أمينة كثيرًا في قبول عرض نجم الكوميديا فؤاد المهندس لأن تقدم دور الجدة في مسرحيته الاجتماعية الكوميدية «إنها حقًا عائلة محترمة» مع توأمه الفني شويكار، ولكنها بعد قراءة السيناريو اقتنعت بجدوى المضمون ورقي الحوار المسرحي فوافقت مُرحبة.

ولكن المهندس أخفى شيئًا هامًا عن الفنانة القديرة وفاجأها به قبل العرض الأول بـ10 أيام، فهو لم يخبرها أن الجدة في المشهد الأخير ستقوم بارتداء فستان «أحمر» و«باروكة شقراء» ووضع مساحيق التجميل بأسلوب مثير للضحك، بما لا يتناسب مع الوقار الذي اعتادت عليه في المشاهد الأولى من السيناريو.

أمينة رزق صدمت في البداية من تلك التغيرات ولكنها أدركت بحسها الفني المميز أن ذلك لم يكن مجرد تعديل شكلي لانتزاع ضحكات الجماهير بأسلوب مبتذل، وإنما ضرورة محورية اقتضتها شخصية الجدة بالتزامن مع التغييرات التي حدثت لباقي أعضاء «العائلة المحترمة».



عدد التعليقات (10)

طارق السويسى

2013-11-24 22:09:46

لم تكن هذه المرة الاولى التى تخرج فيها الفنانة  أمينة رزق عن الاطار الذى لم تخرج منه طوال مشوارها الفنى و هو اطار الادوار الجادة و المحتشمة  ....فقد ظهرت من قبل فى فيلم اخواته البنات و قامت  بدور كوميدى و رقصت و غنت فيه  مما اثار دهشه الجهمور و النقاد ...حتى انه كتب على افيش الفيلم  ” شاهد امينه رزق و هى ترقص و تغنى لاول مرة ” ...و عندما سئلت كيف قامت بهذا الدور ادعت انها لم تقرأ سيناريو الفيلم و وقعت على العقد على اساس انه من اخراج هنرى بركات و كانت تثق فيه  ثقة عمياء و لم تتوقع ان يكون دورها فيه  غناء او رقص لانها شاركت فى افلام من اخراجه و كانت  كلها ادوار جادة  ...و  لكنها حين قرأت السيناريو بعد ذلك كان الوقت قد فات و اضطرت الى تمثيل الفيلم ...و لكن هذا بالفعل ما حدث ام انها قالت ذلك لتبرئ نفسها من الرقص و الغناء  ؟؟ على العموم الفيلم كان كوميديا و كان دورها فيه  لابأس به ...و نجح الفيلم الى حد ما .

طارق السويسى

2013-11-24 22:23:05

الان موعد المسابقه وهى عن الفنانة امينة رزق  : 1) فيلم لامينه رزق مع فاتن حمامة و زهرة العلا قصة طه حسين ومن اخراج بركات ؟ 2) فيلم لامينه مع  سعاد حسنى و شكرى سرحان و حسن يوسف و امال فريد و  مارى منيب ؟  3) فيلم لامينه مع فريد شوقى و سناءجميل و عمر الشريف اخراج صلاح ابو سيف و قصة نجيب محفوظ ؟ 4) فيلم لامينه  رزق مع يوسف وهبى و فاطمة رشدى ؟ 5) فيلم لامينة و شكرى سرحان و زكى رستم و سعاد حسنى و نور الدمرداش و سهير البارونى اخراج يوسف معلوف ؟ ....و كفايه كده علشان ماتشكوش من طول الاسئله و صعوبتها كالعاده ....انتظر الاجابه .... ومتتأخروش عليه و النتيجه غدا ان شاء الله .....و سلامى لكم .

جلال-لبنان

2013-11-25 09:17:09

يلّلا  الكل  حاضر  و  جاهز : 1- دعاء الكروان 2- حكاية زواج  3-بداية ونهاية  4- الطريق المستقيم 5- أعز الحبايب 
إن شاءالله يكون  في  مشاركة  كبيرة علشان  خاطر  عيون  الأستاذ  طارق

رشدي السيوفي - مصر

2013-11-25 17:11:51

الحمد لله استاذ طارق انك  رجعتلنا بالنشاط ده . ربنا يديك الصحه .. أنا كتبت تعليق عند الفنانه لبنى بس مانزلش ومش عارف ليه ..أنا كنت خايف انك تكون زعلت الفتره اللي فاتت علشان قلة التعليقات بس الحمد لله عدت على خير.. وان شاء الله نرجع للمسابقات تاني .. والاجابات ..... 1- دعاء الكروان 2- حكاية جواز 3- بدايه ونهايه 4- الطريق المستقيم 5- أعزالحبايب  ان شاء الله ينزل التعليق ده .

جلال-لبنان

2013-11-25 17:45:53

ما بعرف إذا رجعت  المشكلة ! أنا عملت  تعليق  من  حوالي ال 6 ساعات و  لسّه  ما  طلع ،  عالعموم  حإرجع  و  جاوب :
1- دعاء  الكروان  2-حكاية زواج 3- بداية ونهاية  4-الطريق  المستقيم 5-أعزّ  الحبايب

أحمد / لبنان

2013-11-25 19:05:37

الحمد لله أستاذ طارق انك مش زعلان منا ورجعتلنا المسابقه .. ما بيهون علينا زعلك أبدا .........الاجابات 1) دعاء الكروان 2) حكاية جواز 3) بدايه ونهايه 4) الطريق المستقيم 5) أعز الحبايب .... الله يعطيك الف عافيه

هدى صادق

2013-11-25 19:19:27

شكرا لك استاذ طارق ، أنا فرحانه مره انك مش زعلان منا ونزلتلنا المسابقه وهي خفيه وحلوه ... الاجابات 1- دعاء الكروان 2- حكاية جواز / هاي أنا قلت جوازمش زواج / 3- بدايه ونهايه 4) الطريق المستفيم 5) أعز الحبايب . وشكرا

طارق السويسى

2013-11-27 23:17:12

شكرا أ. جلال لبنان و انت طبعا الفائز و كل اجاباتك صحيحة برافو عليك و طلعت الاول و الاخير كالعادة ...و حصلت على 500 لايك .......و سلامى و تحياتى لك .

طارق السويسى

2013-11-30 10:07:09

برافو  أ. رشدى السيوفى وأ. احمد / لبنان والاخت / هدى صادق كل اجابتكم صحيحة و حصل كل  واحد منكم على 500 لايك ....و طبعا واخدين بالكم ان التأخير مش بسببى و يبدو انه مازال هناك مشاكل فنية فى الموقع ... وانا مش زعلان و لا حاجة  و ربنا ما يجيب زعل و ماحدش ابدا  يزعل من اصدقائه... .بس للاسف محمد / المانيا لم يشارك ولا الاخت / فيروز و لا يارا  اسامة  يمكن المرة الجاية يشاركوا....و تحياتى لكم و السلام .

فيفي محمد عبده

2015-09-21 22:36:32

لابئ لا الأحمر.. كأنها أوروبية

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 8 + 6

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: