جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة يوليا تيموشينكو تضرب عن الطعام داخل السجن

الثلاثاء 26 نوفمبر 2013 | 10:38 صباحاً
القاهرة - Gololy
1531
رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة يوليا تيموشينكو تضرب عن الطعام داخل السجن

بدأت يوليا تيموشينكو، رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة، إضرابا عن الطعام في السجن، وذلك للضغط على الحكومة كي توقع على اتفاق محوري مع الاتحاد الأوروبي.

محامي تيموشينكو أعلن قرار موكلته، في احتجاج ضد قرار للحكومة بالانسحاب من اتفاق للتعاون والتجارة مع الاتحاد الأوروبي، والتركيز بدلا من ذلك على العلاقات التجارية مع روسيا.

الاتحاد الأوروبي يعتبر اعتقال تيموشينكو سياسي الدوافع، وحذر من أنه لن يوقع على الاتفاق مع أوكرانيا ما لم يتم الإفراج عنها، وهذه ليست المرة الأولى التي تضرب فيها رئيسة الوزراء السابقة عن الطعام.

الرئيس الأوكراني، فيكتور يانكوفيتش، كان قد قاوم ضغوط الاتحاد الأوروبي خوفا فيما يبدو من أن تترشح تيموشينكو، التي تفوق عليها بفارق ضئيل في انتخابات عام 2010، أمامه في انتخابات عام 2015 الرئاسية.

تيموشينكو قالت في رسالة: إنها مستعدة لأن تطلب من الاتحاد الأوروبي إسقاط طلب الإفراج عنها، إذا كان هذا سيساعد في إقناع يانكوفيتش بأن يوقع على الاتفاق، وكانت مناوشات قد اندلعت بين الشرطة الأوكرانية ومحتجين في العاصمة كييف في وقت سابق في بداية المسيرات التي تطالب الحكومة بتغيير موقفها والتوقيع على الاتفاق الهام مع الاتحاد الأوروبي.