جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فضيحة فساد مالي تطارد بنيامين نتنياهو

الاثنين 02 ديسمبر 2013 | 04:09 صباحاً
القاهرة - Gololy
367
فضيحة فساد مالي تطارد بنيامين نتنياهو

قامت الحكومة الإسرائيلية بدفع 940 ألف دولار، لتمويل صيانة 3 مقار سكن لرئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو العام الماضي، بعدما كشف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، عن ذلك بناءً على طلب «الحركة من أجل حرية الإعلام»، ما آثار انتقاد وسائل الإعلام التي تناولت عناوينها الرئيسية.

وسائل الإعلام أوضحت أثناء تفصيلها الحسابات إلى فاتورة مياه بقيمة 23 ألف دولار عن الفيلا الشخصية لنتنياهو المجهزة بحوض سباحة في قيصرية شمال البلاد، حيث يمضي رئيس الوزراء قسما من عطلات نهاية الأسبوع، وبينت الفواتير الأخرى واحدة بقيمة 1700 دولار هي كناية عن بدل شموع ذات رائحة عطرية مخصصة لمقر إقامته الرسمي في القدس وأخرى بقيمة 5700 دولار لباقات الزهور، وتجاوز المبلغ الإجمالي للنفقات قيمة الموازنة المتوقعة بـ340 ألف دولار، بحسب الأرقام التي أعلنها مكتب نتنياهو.

مكتب رئيس الوزراء كان قد أصدر بيانا اتهم فيه وسائل الإعلام بأنها تشن ضده حملة وصفها بأنها «ظالمة»، مشيرا إلى أن نفقات 2012 تتضمن في جزء منها متأخرات لم تكن مدفوعة وتعود لسنوات سابقة.. مضيفاً: لا يمكن الفصل بشكل كامل بين النفقات المرتبطة بمقر إقامة رئيس الوزراء الرسمي في القدس وملكيته العائلية، فالنفقات المخصصة للسكن الخاص في قيصرية تشمل خصوصا نفقات الإجراءات الأمنية لرئيس الوزراء، في إشارة إلى رواتب الحراس الشخصيين.