جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سهى عرفات: لم أعد أعرف من أصدق

الخميس 05 ديسمبر 2013 | 09:40 صباحاً
القاهرة - Gololy
310
سهى عرفات: لم أعد أعرف من أصدق

قالت سهي عرفات، أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، إنها تشعر بانزعاج شديد من التناقضات في تقارير الخبراء السويسريين والفرنسيين بشان أسباب وفاة زوجها.

زوجة عرفات أضافت في حيرة من أمرها: يرجح السويسريون فرضية تسميمه.. بينما يستبعدها الفرنسيون.. كم أشعر بالانزعاج من هذه التناقضات، لا اعرف من أصدق، مضيفة إنها لا تتهم أحداً.

الخبراء المكلفون من القضاء الفرنسي، كانوا قد استبعدوا في تقريرهم الذي سُلم لسهي عرفات، فكرة أن يكون عرفات مات مسموما، علي عكس ذلك أعلن السويسريون مطلع نوفمبر ترجيحهم لفرضية التسميم، لكن الفريقين ينطلقان من مسلم واحد وهو وجود البولونيوم بكمية تتجاوز المعدل الطبيعي في جسد ياسر عرفات كما أوضحت زوجته، وبالنسبة للفرنسيين فإن وجود غاز مشع طبيعي وهو "الرادون"، في البيئة الخارجية يوضح هذه الكميات الكبيرة، لكن السويسريين استبعدوا تأثير الرادون.

سهي عرفات كانت قد رفعت دعوي ضد مجهول بتهمة الاغتيال بعد العثور علي مادة البولونيوم المشعة العالية السمية علي أغراض شخصية لزوجها،  وهذه المادة أعطيت له كما قالت من أحد المحيطين به، وأمر قضاة التحقيق المكلفون بهذا الملف بنبش جثة الزعيم الفلسطيني لأخذ عينات، وتم ذلك في نوفمبر 2012، ثم تم توزيع ستين عينة للتحليل علي ثلاثة فرق من المحققين السويسريين والفرنسيين والروس، ليقوم كل فريق بعمله بدون تواصل مع الفريقين الآخرين.