جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

انطلاق فعاليات مهرجان دبي السينمائي بمشاركة 174 فيلمًا

السبت 07 ديسمبر 2013 | 12:00 مساءً
القاهرة - Gololy
359
انطلاق فعاليات مهرجان دبي السينمائي بمشاركة 174 فيلمًا

بدأت مساء أمس الجمعة، بمدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، فعاليات مهرجان دبي السينمائي، في دورته العاشرة، بحضور حشد من نجوم السينما العالمية والخليجية والعربية والمصرية.

وأفتتح المهرجان بالفيلم الفلسطيني «عمر» للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، والذي تدور أحداثه «حول شباب يقاومون الاحتلال الإسرائيلي، ويرفضون جدار الفصل العنصري في الأراضي الفلسطينية، وينادون بمقاومة الحصار والقمع والظلم الإسرائيلي للشعب الفلسطيني»، كما يقول مخرجه.

وقال عبد الحميد جمعة، رئيس المهرجان: «ستكون هذه الدورة متميزة عن جدارة، لأنها تتوج 10 سنوات من الإنجازات التي قدمها المهرجان لدعم السينما»، مشيرًا إلى أنها «دورة عربية بامتياز كونها تخصص المساحة الأكبر من عروضها للفيلم العربي».

وشهد المهرجان قائمة من الفنانين المصريين الذين حضروا افتتاح الدورة العاشرة، ومنهم حسن يوسف، ويسرا، وعزت العلايلي، ونيللي، ونادية الجندي، وسميرة أحمد، وطارق التلمساني، ويوسف شعبان، وعبد الرحمن أبوزهرة، وأحمد بدير، وسامي العدل، ومحمود قابيل، وحسن مصطفى، وميمي جمال، ومحمد سعد، وشيرين عادل، وصفوت غطاس، وهاني رمزي، ورامي صبري، وياسمين عوض، وياسمين رئيس، ومحمد خان، ويسري نصر الله، ورمسيس مرزوق، وخالد صالح، وسمير غانم، وهاني عادل.