جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«وطن فى عام» معرض صور فوتوغرافية لأهم أحداث السنة

الاثنين 09 ديسمبر 2013 | 02:09 مساءً
القاهرة - جولولي
334
«وطن فى عام» معرض صور فوتوغرافية لأهم أحداث السنة

"وطن فى عام".. هذا عنوان المعرض الذى يطلقه نادى عدسة للتصوير الفوتوغرافى بالتعاون مع مركز الحرية للإبداع وصندوق التنمية الثقافية، حيث يشارك فى المعرض 50 مصوراً فوتوغرافياً من مصر والعالم العربى، وينطلق المعرض فى شهر يناير المقبل.

ويرصد المعرض من خلال الصور الفوتوغرافية أحداث العام لتعكس الحالة الاجتماعية والسياسية اليومية فى مصر والوطن العربى، لكى يسجل التاريخ الفوتوغرافى عام كامل فى مرحلة هامة من تاريخنا.

مشروع "وطن فى عام" هو امتداد لمشروع "365" يومًا، وهو مشروع فوتوغرافى تم عقده العام الماضى واشترك به أكثر من 135 مصورا من جميع أنحاء الوطن العربى وتم حصد أعمال فوتوغرافية تتعدى الـ 9044 حتى الآن.

كما يشارك في المعرض هذا العام 50 فناناً، كل فنان قام بتصوير 365 صورة فوتوغرافية على مدار العام، ليتم اختيار 30 مشاركًا بأفضل أعمال تخص الوطن.

حيث أن أهداف مشروع "وطن فى عام" هو تأريخ ذاكرة مصر خلال العام، والاتصال مع جمهور الشارع البسيط لإيجاد حلقة الوصل المفقودة بين المرسل والمستقبل فى صدق الصورة الواقعية التى يعيشها الوطن ومخاطبة المواطن العادى من خلال مفرداته اليومية فى محاولة للارتقاء بمستوى الثقافة الجماهيرية.