جولولي | ليلى مراد تهنئ عبدالعزيز محمود بفيلمه «خد الجميل».. صورة نادرة
  • شمس البارودي
  • كيم كاردشيان
  • عادل إمام
  • أبو بكر عزت
  • هيفاء وهبي
  • أنور إسماعيل
  • إسماعيل ياسين
  • سيرين عبد النور
  • شريهان
  • استيفان روستي
  • سعيد صالح
  • خالد صالح

القاهرة - Gololy

«عمارة الإيموبيليا» ربما كانت السبب في نشوء الصداقة بين الفنان عبدالعزيز محمود وبين القيثارة ليلى مراد وزوجها آنذاك الفنان أنور وجدي؛ فبينما كان يمكث مكتب الأول الذي استقبل فيه مؤلفي الكلمات والألحان لأغنياته المميزة وتعاقد على أفلامه السينمائية وحفلاته الغنائية، كان الزوجان يعيشان بفارق طوابق قليلة عنه داخل نفس العمارة.

لذلك فليس من العجب إذن أن تزور القيثارة الفنان الشعبي خلال تصوير فيلم «خد الجميل» عام 1951، وأن تحرص على التقاط صورة تذكارية مع طاقم العمل: سامية جمال، سعاد مكاوي وزوجها مخرج الفيلم عباس كامل، والفنان الكوميدي حسن فايق.

وقد سبق أن اشترك عبدالعزيز محمود بأغنية خلال فيلم «قلبي دليلي» أهداها للزوجين البطلين ليلى وأنور وذلك كان عام 1947.



عدد التعليقات (24)

طارق السويسى

2013-12-15 14:32:19

ولدت فى الثانى عشر من فبراير عام 1919 وبدأت رحلتها مع الغناء وهى فى الرابعة عشر من عمرها لتثرى الساحة الغنائية بأكثر من ألف أغنية وعشرات الأفلام التى تعد من روائع كلاسيكيات السينما المصرية.
و إليكم لقاء  مع الفنان زكى فطين عبد الوهاب ابن الفنانه ليلى مراد و فطين عبد الوهاب  :
س: نود فى البداية أن نتعرف منك على التاريخ الصحيح لميلادها حيث أختلف المؤرخون الفنيون حوله ؟
ولدت والدتى فى الثانى عشر من فبراير عام 1919 فى محافظة الاسكندرية .
س: من الأمور التى خلقت جدلا كبيرا حولها قصة اعتزالها الفن فما تفسيرك لاعتزال الفنانة الكبيرة ليلى مراد وهى فى أوج المجد والشهرة ؟
لأنها كانت فنانة تحترم نفسها وتحترم جمهورها وكانت صادقة جدا مع نفسها فعندما تقدم بها العمر تغيرت الصورة الحالمة التى اشتهرت بها عند الناس وصوت أمى مرتبط بالصورة الحالمة التى اشتهرت بها وكان الجمهور يحب أن يشاهدها ويستمع اليها فى نفس الوقت وفى فترة ما اتخذت قرار الاعتزال حتى تحافظ على الصورة الجميلة فى أذهان الناس ولكنها استمرت لفترة تغنى فى الاذاعة بعيدا عن الكاميرات و سبب آخر مهم لاعتزالها وهى أنها كانت انسانة أحلامها بسيطة جدا وأولادها أهم شىء فى حياتها فقد كانت تفضل الحياة الأسرية عن المجد والشهرة وقد دخلت المجال الفنى بالصدفة.
س:  ولكن يعلم الجميع أن والدها كان ملحنا وأنها كانت تغنى منذ أن كان عمرها 14 عاما فكيف تكون قد دخلت المجال الفنى بالصدفة ؟
نعم لقد كانت تغنى وهى فى سن صغيرة جدا ولكن كان ذلك للظروف المادية الصعبة التى كانت تمر بها أسرتها فقد كانت تستمع للأغانى التى كان يلحنها والدها وشقيقها منير وكانت تدندن ما تسمعه ولكن مسألة الاحتراف لم تكن فى ذهنها ولكنها اضطرت لذلك حتى تساعد والدها على تكاليف الحياة فقد كانت تسافر بصحبته الى الصعيد للغناء هناك وتستقل القطار معه وكانت تغنى وسط ظروف صعبة جدا متحدية البرد والأمطار فى الشتاء والحر الشديد فى الصيف لكنها استطاعت أن تتحدى كل هذه الظروف وتصبح فنانة مشهورة.
س : وهل صحيح أنها كانت تفكر فى العودة مرة أخرى للفن لكنها لم تستطع ؟
هذا الكلام ليس صحيحا لأنه كان يعرض عليها سيناريوهات أفلام كثيرة بعد الاعتزال لكنها لم توافق عليها وقد عرض عليها المخرج حسين كمال والسيناريست اسماعيل ولى الدين فى عام 1974 سيناريو فيلم يحكى قصة حياة فنانة معتزلة وكان السيناريو فيه بعض ملامح من حياتها الشخصية ولكنها رفضت وأكدت أنها لا تريد العودة للفن أو الحديث عن حياتها الشخصية.
س : ولكن ألم تكن تشعر بالحنين للفن ؟
كثيرا ما كان يحدث ذلك فكانت تتذكر أغانيها وتدندن بها فى البيت وكانت متابعة جيدة لكل الأصوات فى الساحة الغنائية وتعرف كل مطرب بالاسم وكانت تحب صوت أنغام كثيرا حتى أنها توقعت لها النجاح والشهرة الكبيرة .
س : قرأت أنها لم تتمكن من أداء فريضة الحج فى أحد السنوات فقررت أن تغنى أغنية “يا رايحين للنبى الغالى” فهل هذا صحيح ؟
نعم هذه الواقعة صحيحة فقد كانت تستعد للذهاب الى الأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج ولكن حدثت ظروف منعتها من السفر حيث كانت تصور أحد أفلامها مع الفنان الكبير زكى رستم فقررت غناء أغنية عن الحج حيث كان يجسد شخصية جدها والمفروض أنه كان ذاهبا لأداء فريضة الحج ضمن أحداث الفيلم والى اليوم تعد هذه الأغنية أشهر الأغانى التى تدور حول فريضة الحج .
س : وهل أدت الفنانة الراحلة ليلى مراد فريضة الحج بعد ذلك ؟
للأسف الشديد لم تتمكن من أداء فريضة الحج فقد حال دون ذلك ظروفها الصحية لكنها كانت حريصة على أداء الصلاة فى أوقاتها وكانت تصلى وهى جالسة بعد اشتداد المرض عليها .
س : ذكرت احدى الروايات حول مسألة دخولها فى الاسلام أن ذلك حدث عندما كانت متزوجة من الفنان الراحل أنور وجدى بعد سماعها لصوت المؤذن عند الفجر فانشرح صدرها للايمان وأعلنت اسلامها فما مدى صحة هذه الراواية ؟
هى كانت تعشق الاستماع للأذان وأذكر أننا عندما كنا نسكن فى حى جاردن سيتى كان صوت المؤذن جميلا جدا فكانت تصغى اليه باهتمام شديد وكانت تحرص على تحفيظنا القرآن الكريم فقد كانت تحضر لنا أحد المشايخ ويدعى محمد كل يوم جمعه بعد الصلاة ليقرأ القرآن فى المنزل أما تاريخ اشهار اسلامها بالضبط فلا أعرفه.
س : أطلقت شائعات كثيرة فى حياة الفنانة ليلى مراد وبعد وفاتها حول مساعدتها لاسرائيل باعتبارها من أصول يهودية وأنها ماتت وهى تدين باليهودية فما تعليقك على هذه الشائعات ؟
كلام فارغ فأمى أشهرت اسلامها بكامل ارادتها وعاشت مسلمة وماتت مسلمة وكانت تعتز جدا بذلك فأوصت أن تدفن فى مقابر السيدة نفيسة كما أنها ولدت فى مصر وحملت الجنسية المصرية ولم تكن تعرف أى شىء عن اسرائيل وكانت من أوائل الفنانين المتبرعين للمجهود الحربى فشاركت فى قطار الرحمة الذى كان يجوب محافظات مصر لجمع التبرعات للجيش كما أنها كانت تتبرع دائما للهلال الأحمر وقد عرض عليها أكثر من مرة التكريم فى اسرائيل لكنها كانت ترفض دائما لأنها مصرية مسلمة.
( منقول مع التعديل ) .

طارق السويسى

2013-12-15 14:45:31

و الان المسابقة الفنية و هى عن الفنانة ليلى مراد : 1) اذكر 3 افلام لليلى مراد مع انور وجدى ؟ 2) اذكر3 افلام لها مع يوسف وهبى ؟ 3 ) ما هو اخر افلام ليلى مراد ؟ 4 )  اذكر فيلم لها مع احمد سالم و بشارة و اكيم  ؟ 5) فيلم لها مع يحيى شاهين  اخراج يوسف شاهين ؟ 6) فيلم لها مع حسين صدقى و  تحية كاريوكا و ميمى شكيب و منى و استيفان روستى اخراج بركات ؟ ...      ( مجموع الليكات 1000 لايك لعدد 10 اجابات ) ....انتظر الاجابة .....و ياريت يزيد عدد المتسابقين ....النتيجة غدا ان شاء الله ...و حتى نلتقى لكم من ارق التحيات و اطيب الامنيات .

حنين من حنان

2013-12-15 23:46:36

آسفة أستاذ طارق لا اعرف الإجابات ولكن دخلت فقط لأشكرك من كل قلبي على تعليقاتك الثمينة انت موسوعة يجب الاستفادة منها. انا عندما ادخل لمقال من مقالات زمان ارى اولا ان كان هناك تعليق لك ام لا،لانه بصراحة من غير مجاملة تعليقاتك اكثر تشويق وأكثر عمقا من المقال نفسه. في العادة انا كسولة لا اعلق ولكن وجدت نفسي انه من واجبي ان أشكرك  على مجهودك ووقتك. تحياتي للجميع اتمنى ان تقبلوني صديقة في موقعكم الرائع

أحمد / لبنان

2013-12-16 10:42:56

استاذ طارق صباح الخير .. الاجابات 1- ليلى بنت الفقراء - غزل البنات - قلبي دليلي - عنبر 2- ليلى بنت مدارس - ليلى بنت الريف - ليله ممطره 3- الحبيب المجهول 4- الماضي المجهول 5-  سيدة القطار 6- شاطئ الغرام .. شكرا

طارق السويسى

2013-12-16 10:49:09

اشكرك  كثيرا اخت حنين على تعليقك الرقيق ..فتعليقك هذا رفع من روحى المعنوية كثيرا و جعلنى اتمسك يالاستمرار معكم و اشعرنى بان هناك من يقرأ ومن يهتم ...و لكنى تعجبت قليلا لانك لم تعرفى الاجابات حتى و لو سؤال واحد ...لانها ليست صعبة ابدا خاصة انها لفنانة من الزمن الجميل و افلامها لا تخلو من اى قناة فضائية متخصصة فى الافلام ....على العموم حل المسابقة ليس اجبار لكتابه التعليقات .. والمهم طبعا لو كنتى طالبه ان تحلى اسئلة امتحاناتك كلها  لتتفوقى  فى دراستك و تطلعى من الاوائل ان شاء الله ....و اخيرا اشعر انك لستى  مصرية و مرحب بك فى هذا الموقع الجميل ...و بتمنى ياحنان أن  ” تحنى ” علينا من وقت لاخر و تشاركينا التعليقات و تبطلى كسل !! ....سلامى لك و لكل القراء الاعزاء .

هدى صادق

2013-12-16 11:09:47

السلام عليكم أستاذ طارق .. الاجابات هي: 1- ليلى في الظلام - ليلى بنت الفقراء - عنبر - غزل البنات - قلبي دليلي 2- ليلى بنت مدارس - ليلى بنت الريف - ليله ممطره - ضربة القدر 3- الحبيب المجهول 4- الماضي المجهول 5- سيدة القطار 6- شاطئ الغرام .. شكرا

أحمد / لبنان

2013-12-16 11:35:15

أستاذ طارق أرجو ان تقرأ تعليقي في صفحة كاميليا وأرجو أن تعذرني هذه الفتره لاني عندي ظروف خاصه .... وبعدين استاذي الغالي شو نحنا كلنا كنا مش رافعين روحك المعنويه ولا ما كنا يعني بنقرا وبنهتم !!!!!!!! عموما بتمون على الكل ...

طارق السويسى

2013-12-16 12:34:35

أ. احمد / لبنان .....قرأت تعليقك فى مقاله كاميليا و تروح و ترجع بالسلامة ان شاء الله .....وكما قالت الاخت فيروز انه باين عليه موسم اجازات و المسابقة بكده  هتفقد اتنين من الشطار أ. رشدى السيوفى و أ. حمد / لبنان كما اختفى أ. على / العراق للاسف الشديد ......و طبعا انت و الاخوة الاعزاء  كلكم الخير و البركة و طبعا رافعين روحى المعنوية و هو انا بكتب تعليقات الا علشانكم ....انا اصلى بفرح لما اشوف اسم جديد ..و لازم ارحب بكل صديق او اخت جديدة .....بس قبل ما تسافر  قولى يعنى ايه جملة بتمون على الكل !! ..لحسن ما مامرتش عليه قبل كده ....وتسلم  “دياتك “على التعليق ....واخر اليوم ان شاء الله ” نبلش ”  النتيجة ....... و فين أ. جلال / لبنان من المسابقة  و الاخت فيروز مش ناوية تشارك مرة فى المسابقة ..ومافيش حد ناوى يمثل مصر و لا مشغولين فى استفتاء الدستور .....و سلامى لكم جميعا .

فيروز

2013-12-16 13:04:00

لابأس استاذ أحمد فكلنا أصابنا الاحباط لكن كلنا يعلم أن الاستاذ يعجبه كثرة القراء ويحب أن تلاقي تعليقاته صدى أوسع مع كل القراء خصوصا اللذين يقرؤن ولا يعلقون .. المهم أن يكون دوما في سعاده حتى تكون تعلييقاته دائمه ورائعه كالعاده وننتظرها بشوق..

حنين من حنان

2013-12-16 20:44:04

شكرًا أستاذ طارق على الرد هذا لطف كبير منك، أتشرف ان أكون مصرية ولكنني من الجزائر اتمنى منكم قبولي في موقعكم، صحيح الأسئلة سهلة ولكن تذكر العناوين ليست نقطة قوة عندي خاصة مع كل احترامي وتقديري للفنانة ليلى مراد لكنني لست من معجبين بأفلامها لكنني أحب أغانيها خاصة انا قلبي دليلي روعة،لكن أحب ان اعرف عن اخبار كل فناني زمان ورؤية صورهم النادرة في حياتهم اليومية وكيف كانوا يعيشون أراه امر ممتع. أحب الدخول لهذا الموقع لسببين هو انه هناك اخبار زمان زائد تعليقات الاستاذ طارق لكن ليا عتاب على القائمين على الموقع انه هناك ندرة في ركن اخبار زمان ننتظر في بعض الأحيان لأيام لظهور خبر جديد، المهم شكرًا للقائمين على الموقع دائماً الأفضل.

(( الاستاذة/ حنين من حنان)) من إدارة الموقع: سيتم إن شاء الله وضع رغبتك بخصوص زيادة جرعة أخبار زمان في الحسبان.. مع تحياتنا.. إدارة الموقع

أحمد / لبنان

2013-12-17 00:33:25

شكرا الك استاذ طارق على ردك لانو حضرتك رجعت رفعتللي روحي المعنويه ومتل ما قالت الاخت فيروز أصبت بالاحباط .. عموما ( بتمون عالكل ) مش عارف الترجمه الحرفيه بالمصري ( وين جلال يلحقني أو استاذ اللغات علي الله يذكرو بالخير) بس بمعنى انو حضرتك خاطرك كبير علينا كلنا وما حدا بيقدر يزعل منك أبدا .. بس المعنى الحقيقي أعمق من هيك ... ويسلموا دياتك على الرد .
وطبعا بطلب من الاخت حنين ما تزعل مني وأهلا وسهلا فيك معانا .
بالمناسبه ...... شكرا لاداره الموقع على الاهتمام .

حنين من حنان

2013-12-17 02:33:11

والله فاجئتوني يا إدارة قولولي بالاهتمام والرد كلكم ذوق وإحساس، تحية حب وود وشكر لكل القائمين واحد واحد الله يخليكوا  لنا ويحفظهم يارب.
يا اخي يا أستاذ احمد لماذا أزعل منك وانت كلامك كله يدل انك إنسان مهذب ومثقف وشكرا على الترحيب ويشرفني ويرفع راسي ان اصبح صديقة معكم في هذا الموقع الراقي المحترم وكما تقولوا باللبناني والله بتمون يا احمد باشا

طارق السويسى

2013-12-17 11:23:27

و الان اعلان النتيجة رغم ان اللى اشتركوا اثنان فقط لاغير وهم :  أ.احمد / لبنان و  الاخت هدى صادق / السعودية ...و رغم انى اخرت النتيجة ربما ظهر أ. جلال / لبنان او محمد / المانيا او اى متسابق جديد و لكن للاسف المتسابقين كل مادى و هما بيقلوا كانى عامل مسابقة فى علوم الذرة او فى الفيثاغورث ...!!..  المهم  النتيجة أ. احمد  1100 لايك و كل اجاباته صح و اجتهد فى بعض الاسئلة  و الاخت هدى صادق 1300 لايك  كل اجاباتها صح و اجتهدت  اكتر و كتبت اكتر من المطلوب ....و الفائز هى  الاخت هدى و طلعت الاولى و أ. احمد طلع التانى و بكده فازت السعودية على لبنان بالنقط ......و غياب كامل لكل البلاد العربية الاخرى من المحيط الى الخليج ...حتى المانيا الدولة الاجنبية الوحيدة  التى كانت تشارك لم تظهر .......شفتوا  بقى مين المفروض انه يصاب بالاحباط !!!

فيروز

2013-12-17 12:42:37

يعز علينا استاذ طارق أن تصاب بالاحباط .. أنا عن نفسي أطمح أن أسأل حضرتك الاسئله .. فهل يحق لي ذلك ؟؟؟

طارق السويسى

2013-12-17 13:30:47

اهلا اخت فيروز ......و ماهى الاسئلة التى تريدين طرحها ....و انا على استعداد تام لتلقى اى اسئلة من الاخوة المعلقين .....و سبق ان قلت اننى صادق فى كل اجاباتى فانا لا اكذب و لا حتى اتجمل ....هاتى ما عندك ؟؟؟

فيروز

2013-12-17 15:46:15

شكرا استاذ طارق على سماحك لي بطرح الاسئله  ( ليست شخصيه ) .. ولكن عذرا فهي بدون ليكات .. أردت فقط أن أتعرف مع الاخوه القراء على شخصيتك بشكل أعمق ..
1- حيث أنك موسوعه فنيه عن فنانين الزمن الجميل ...
  - من من الممثلين ( من الجنسين ) تفضل ؟
  - من من المطربين ( من الجنسين ) تفضل ؟
2- بما أنك تعرف السير الذاتيه عن فنانين أهل زمان ...
  - بمن منهم تأثرت ؟ ولماذا ؟
أكرر لك شكري وتقديري ..

amina _ morroco

2013-12-17 20:09:02

أتمنى التوفيق للأستاذ طارق ومزيدا من فنانين الزمن الجميل الذين لا يتكرروا بالخصوص حبيب العمر فريد الأطرش 
أنا معجبة من المغرب

طارق السويسى

2013-12-18 09:29:13

اهلا بالاخوات الاعزاء ..الاخت فيروز و الاخت امينة من المغرب .....و لا بأس ابدا  من طرح الاسئلة يا اخت فيروز و لقد سبق من قبل ان جاوبت على اسئلة شخصية طالما هى فى حدود المسموح ......اما عن اسألتك هذه المرة  فسأجاوب عليها بكل ترحاب فهى بسيطة و طريفة : 1) انا افضل الممثل الذى يجيد دوره و يترك بصمة فيه سواء كان دور خير او شر واميل بالطبع لنجوم زمان و على رأسهم فاتن حمامة و سعاد حسنى و شادية و ماجدة و عماد حمدى و فريد شوقى و اسماعيل يس و لكن ليست كل اعمالهم احبها ....وهناك ممثلين دور تانى اجادوا فيها و احب ان اشاهدهم ايضا .....اما المطربين فانا لا استمع الا لنجوم الزمن الماضى  و اولهم ام كلثوم و شادية و ليلى مراد ومحمد عبد الوهاب وفيروز و غيرهم فانا كلاسيكى جدا و لا اميل للاستماع للجديد الا نادرا . 2) الحقيقة انا تأثرت بالسيدة شمس البارودى لانها انتقلت من النقيض الى النقيض و كيف هداها الله بعد ان كانت تمثل ادوار جريئة ...و كيف تركت الشهرة و الاضواء و المعجبين لتبقى فى الظل تتعبد و تتوب و تندم  على الماضى ....و لقد سبق ان كتبت الى اى مدى تأثرت بها ايام شبابى  ..الى درجة انى  جمعت كل ما وقع فى يدى من اخبارها و صورها القديمة من سور الازبكية  ( وهو سوق بالعتبة لبيع الكتب و المجلات القديمة ) ....بل اتصلت بها مرة و كلمتها لاعزيها فى وفاة والدها ...و ارسلت لها رسالة على امل ان ترد و طبعا لم يحدث ....و ذهبت الى عمارتها  على النيل لاراها و لم يحدث ...و طبعا ده كان زمان قوى .....فهى اكثر ممثلة تأثرت بها و اعتبرها رابعة العدوية العصر الحديث ....و ربنا يهديها و يهدينا جميعا ....و بكده خلصت اسألتك و مرحب بك و بكل القراء الاعزاء .....و سلامى لكم .

جلال-لبنان

2013-12-18 11:14:29

يا جماعة أنا راح عليّي الإمتحان ! ! بسّ كلّو من الطقس كان النت مقطوع يلّلا ملحوقة ، و أ.أحمد حنشتقلك و أنا حنوب عنّك في الإمتحان .أ.طارق يا مجمّعنا أجمل باقة شكر ليك.

جلال-لبنان

2013-12-18 11:43:22

أنا عندي سؤال كمان أ. طارق ، هل هذه الهواية وراثية ؟ أقصد في أحد من عائلتك عندو نفس الهواية زي أخوك التوأم ؟ و سؤال تاني هل بالفعل بتعتبر فاتن حمامة تستحقّ لقب سيّدة الشّاشة العربية  لأن بعتبر شادية لا تقلّ أهمّية عنها أو يمكن لإنّي بحبّ تمثيلها (مع إنّي ضد الألقاب لإنّي بعتبر إسم الممثل بحدّ ذاتو يعتبر لقب) و شكراً للأخت فيروز .

فيروز

2013-12-18 13:39:00

جزيل الشكر والامتنان على الاجابات الذكيه استاذ طارق .. وانا الان استحق 600 ليك كامله لان توقعاتي جاءت مطابقه لاجاباتك .. رغم ان اجاباتك كانت رائعه ووافيه .. وكنت أعتقد أيضا بأنك تأثرت بالفنانه أم كلثوم لأعمالها الخيريه وجمعها التبرعات للجيش .. وبعدة فنانين مع قلتهم كانوا يساعدون بعضهم في فترات عصيبه ...  وأيضا لم أكن أعلم بان المطربه فيروز من ضمن الفنانين المفضلين لديك ...شكرا لاهتمامك بالاسئله ,, واذا سمحت لي أن أتابع الاسئله من وقت لاخر، وانشاء الله لن تزعجك كثرتها ... لك كل التقدير والشكر.
أشكرك أستاذ جلال على أسئلتك ، فأنت تسبقني دوما في الافكار لان هذه الاسئله كانت من ضمن الاسئله القادمه ..تحياتي

طارق السويسى

2013-12-18 14:06:56

حمدا لله  على السلامة  أ. جلال و لقد  تضايقت كثيرا  لاختفائك  فى التعليقات و فى المسابقة لانها مش عادتك .. كما اتضايق  ايضا لاختفاء اى من  الاصدقاء الاعزاء ..ولكن اذا عرف السبب بطل العجب فكلنا معرضين لاعطال النت ....اما عن سؤالك فليس فى عائلتى من له صلة بالفن الا كمشاهدين و متابعين و ربما كان سبب  حبى للفن هو والدى رحمه الله ..  حيث كان محبا للفنان محمد عبد الوهاب بشده و كنا نمتلك بسببه جميع اغانيه على اسطوانات وهو التى تعمل على البيك اب وهو جهاز قديم انتهى استخدامه بالطبع بعد ظهور الكاسيت و خلافه ....فكان والدى يتابع افلام الفنان محمد عبد الوهاب بشغف و كان يتحدث عنه كثيرا ....فتعلقت بمشاهده الافلام و بالذات انا و اخى علاء و هو بالفعل مثلى فى حبه للفن و لكن ربما انا مزودها شوية ....فعلاء ليس له اى نشاط على النت ...و الممثلة الوحيدة التى عرفتها عن قرب  بسبب السكن هى الممثلة فريدة سيف النصر فقد كان اخواتها اصدقائى  ( بدر ومحمد و سيف ) و ذلك قبل ان تشتهر و تصبح ممثلة معروفة لانها بعد الشهرة انقطعت صلتها  بنا نهائيا و لم اراها منذ دخولها المجال الفنى ....اما عن استحقاق فاتن لهذا اللقب فهى تستحقه عن جدارة  فهى فنانة القرن و لها الكثير من الافلام التى اختيرت من  كلاسيكيات السينما المصرية و هذا كان الفيصل لاختيارها كنجمة القرن مثل شكرى سرحان ...و شادية بالطبع فنانة كبيرة و محبوبة و لكن بعض النقاد وصفوا ادائها فى بعض افلامها بانه اداء مبالغ فيه و لكن شادية تتفوق على فاتن باغانيها الجميلة و صوتها العذب ....و الحقيقة كل الفنانين  كان لهم اخفاقتهم و كبواتهم و لكن سقطات فاتن كانت محدودة ....و اخيرا كلهم من زمن الفن الجميل الذى نفتقده هذه الايام ......و سلامى و تحياتى لكم .

طارق السويسى

2013-12-19 00:50:41

العفو يا اخت فيروز ....و اكيد توقعاتك سليمة لاننى اشعر بذكاءك الحاد و ألمعيتك الواضحة......و الحقيقة انا تأثرت بالفعل بالعديد من الفنانين منهم طبعا ام كلثوم و عندى فى مكتبتى ثلاث كتب عنها منهم كتاب  لكلمات اغانيها ...وهى بهرتنى كونها كانت فتاة فقيرة فى قرية مصرية مجهولة  و استطاعت ان تبهر العالم و تجمع العرب على صوتها ، كما ان مجهودها الحربى لا ينكر و يؤكد وطنيتها وكرمها.....و تأثرت بحسين صدقى كرمز للرجولة و الشخصية الجادة الملتزمة ....و تأثرت باسماعيل يس كونه من السويس بلدى و بكفاحه حتى وصل للنجومية ثم انحسار الاضواء عنه ...وتأثرت بممثلة امريكية لدرجة انى عملت  لها ألبوم لصورها و اخبارها و غيرهم ....و لكن شمس البارودى كان لها تأثير خاص عندى  كما ذكرت  ....و فى انتظار اسئلتك دائما و لا تتردى لحظة فى طرحها .....  وسلامى لكم .

جلال-لبنان

2013-12-19 08:38:06

شكراً أ.طارق على إجابتك و ما كنت بعرف إنها حصلت عاللقب من خلال أفلامها التي اختيرت من كلاسيكيات السينما ، بسّ برضو أنا مع شادية ههههههه و أكتر فيلم بحبوّ لها فيلم دليلة ، أمّا الأخت فيروز فإنت السّباقة دايماً بطرح الأفكار و شكراً لكِ مرّة أخرى

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 7 + 2

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: