جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

علي جمعة: لا توجد أي دعاوى قضائية ضدي في بريطانيا أو غيرها

الاحد 15 ديسمبر 2013 | 11:37 صباحاً
القاهرة - Gololy
292
علي جمعة: لا توجد أي دعاوى قضائية ضدي في بريطانيا أو غيرها

نفى الدكتور علي جمعة مفتي مصر السابق، الأنباء التي نشرت مؤخرًا حول تخوفه من السفر لندن للمشاركة في مؤتمر علمي هناك خشية توقيفه من قبل القضاء البريطاني، مؤكدًا أن هذه الأخبار استمرار لمسلسل الكذب المفضوح من قبل جماعة الإخوان المسلمين.

جمعة قال في بيان على صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك»: «إن الحقيقة إن هذا كذب محض، وأنه لم تتم دعوته لملتقى علمي لا في لندن ولا غيرها خلال الفترة السابقة، وأنه كان بالفعل يعتزم السفر إلى لندن بصفته رئيسًا لمجلس أمناء مؤسسة مصر الخير لأمر يخص المؤسسة لكن لم يتمكن من السفر في موعده الذي كان محدد له نتيجة اضطراره لتجديد جواز سفره الشخصي».

مفتي مصر السابق أضاف: «لا توجد دعوى قضائية ولا بلاغ ضده لا في لندن ولا في غيرها، ولا نعلم إلى متى سيستمر هذا المسلسل من الكذب والإشاعات من جماعة تدعي الإسلام والدفاع عنه، وقيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم: «أيكون المؤمن جبانا قال نعم فقيل له أيكون المؤمن بخيلا فقال نعم فقيل له أيكون المؤمن كذابا قال لا».

ووجه رسالة إلى جماعة الإخوان المسلمين في أخر التدوينة قائلًا: «على هذه الجماعة إما أن تتقي الله فتتوقف عن هذه الافتراءات وهذا الكذب المفضوح، أو أن يراجعوا ديانتهم فيما بينهم وبين ربهم لأنهم هكذا إخوان كاذبون وليس شيئا أخر مما يدعون ويتسمون به كذبا وزورا».

يذكر أن أيمن ناهد عضو هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول قد صرح قبل ذلك بأن هناك لجان تقدمت ببلاغات ضد الانقلابيين -على حد زعمه- أمام محكمة الجنايات الدولية، ومحاكم دول أخرى، ولفت إلى أنه ظهر أثر هذه البلاغات بتخوّف المفتي علي جمعة من المشاركة في ملتقى علمي بلندن، خشية توقيفه من قبل القضاء البريطاني.