جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مصر العلمانية ينظم يوم خلع الحجاب بطلعت حرب

الاحد 15 ديسمبر 2013 | 04:20 مساءً
القاهرة - Gololy
449
مصر العلمانية ينظم يوم خلع الحجاب بطلعت حرب

أعلن رئيس حزب مصر العلمانية "تحت التأسيس"، تنظيم فعاليات تحمل اسم "اليوم العالمي لخلع الحجاب"، نهاية الشهر الجاري، بميدان طلعت حرب.

وقال بهاء أنور محمد، رئيس الحزب، اليوم الأحد، إن "هذه الفعالية ستشارك فيها أعداد غفيرة من النساء المصريات، مشيرًا إلى أن حزب مصر العلمانية سيعمل على تقديم المساعدة النفسية والنصائح للفتيات اللاتي يتم إجبارهن على ارتداء الحجاب أو يردن خلع الحجاب.

وأردف: "لا يمكن لقطعة قماش أن تحدد مدى الإيمان ومقدار ارتباط الإنسان بربه، لأن الإيمان والكفر شيئان غيبيان والله لا ينظر إلى صورنا وملابسنا وأشكالنا ولكن ينظر إلى ما كسبت قلوبنا"، مشددًا على أن "ثقافة الحجاب دخيلة على الشعب المصري وأن الحجاب لم يذكر في القرآن على أنه غطاء الرأس وإنما هي اجتهادات وتفسيرات من بعض تجار الدين الممولين من الخليج".

هذا وأكدت شيماء محمود عضو الحزب، والمنسقة العامة للفعالية، أنه سيتم توجيه الدعوة للمشاركة في فعاليات "اليوم العالمي لخلع الحجاب" إلى جميع الحركات العلمانية والتيارات الليبرالية والمدنية، بالإضافة إلى منظمات المرأة ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب وعدد من الشخصيات العامة، أبرزهم فريدة الشوباشي وإقبال بركة وفاطمة ناعوت ونوال السعدوي وبعض من شيوخ الأزهر.

وزعمت أن الشعب المصري هو "شعب علماني بالفطرة من دون أن يدري، وأن كثيرًا من الفتيات يتم إجبارهن على ارتداء الحجاب من الأهل والمجتمع وخوفًا من التحرش أو بعد إقناعهن أن الحجاب فريضة"

وأوضحت أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي "تروي فيه بعض الفتيات ممن خلعن الحجاب كيف تحدين المجتمع".