جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فرانسيس الأول: لا أبالي إذا وصفوني بأني «ماركسي»

الاثنين 16 ديسمبر 2013 | 12:47 مساءً
القاهرة - Gololy
375
فرانسيس الأول: لا أبالي إذا وصفوني بأني «ماركسي»

قال البابا فرانسيس الأول إنه لا يبالي إذا وصفه الناس بأنه ماركسي، رغم أنه مقتنع بأن الأيديولوجيا الماركسية خاطئة، بعدما رفض بعض المحافظين المتشددين الأمريكيين بينهم المحاور الإذاعي راش ليمبو عظته الرسولية الشهر الماضي ووصفوها بأنها ماركسية خالصة.

البابا أضاف خلال حواره مع صحيفة «لاستامبا» الإيطالية: «إن الأيديولوجيا الماركسية خاطئة، ولكني التقيت في حياتي الكثير من الماركسيين وهم أشخاص طيبون، ولذلك لا أشعر بأن أحدًا قد أساء إلي».

كما أكد البابا أن عظته الرسولية «فرح الإنجيل» لم تتضمن شيئًا غير موجود بالفعل بالعقيدة الاجتماعية للكنيسة، ومن ناحية أخرى تم رفض العظة المكونة من 224 صفحة، الأفكار التي تفترض أن النمو الاقتصادي المدعوم بسوق حرة، سينجح حتمًا في تحقيق قدر أكبر من العدالة والشمولية في العالم.

وقال البابا في هذا الشأن خلال مقابلته مع الصحيفة: «كان هناك وعد بأنه عندما يملأ الكوب بالكامل سيفيض، ومن ثم يفيد الفقراء، ولكن ما يحدث هو أنه عندما يملأ الكوب بالكامل يكبر بشكل سحري..ومن ثم لا يفيض منه شيء من أجل الفقراء».

وأضاف البابا: «الرب يفتح الأبواب دائمًا، إنه لا يغلقها أبدًا» مؤكدًا أنه يشعر بالخوف عندما يفقد المسيحيون الأمل والقدرة على التعانق والربت.