جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

اتجاه لطرح اسم عمرو موسى كمرشح مدني بدلاً من حمدين صباحي

الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 | 04:29 صباحاً
القاهرة - Gololy
364
اتجاه لطرح اسم عمرو موسى كمرشح مدني بدلاً من حمدين صباحي

مع اقتراب العد التنازلي للانتخابات الرئاسية، وما بين مواقف معلنه من الترشح ومواقف أخرى لمرشحين لم يؤكدوا حتى الآن استعدادهم لخوض غمار السباق الرئاسي، تشهد جبهة الإنقاذ جدلا داخليا حول المعركة الرئاسية، وذلك بالتزامن مع رفض أغلب أحزاب الجبهة لفكرة دعم حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، حال ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

الرفض يأتي بسبب تأييدهم لفكرة ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، من جهة، وعدم اقتناعهم بتمثيل صباحي للجبهة في هذا التوقيت من جهة أخرى.

عمرو موسى، كان أبرز الأسماء التي طرحت من جانب أحزاب الجبهة، ولو لمدة دورة واحدة، وأكدت قيادات حزبية أنها لا تعلن عن مواقفها بشكل رسمي حتى لا يتأثر تحالف جبهة الإنقاذ الذي تماسك حتى إسقاط جماعة الإخوان المسلمين. ومن جانبه، قال المستشار مصطفى الطويل، الرئيس الشرفي للوفد، إن الجميع يرفض التحدث في هذه الأمور لحين فتح باب الترشيح وإغلاقه واتخاذ مواقف رسمية من خلال المؤسسات الحزبية.

وأضاف: إن الفريق السيسي هو الأقدر على إدارة الأوضاع في البلاد، ولن نرفض أي مرشح قوى ينتمي للمؤسسة العسكرية، خاصة أن هذه المؤسسة هي التي أنقذت مصر من الإخوان الذين أرادوا أن ينهشوا البلد، بحسب قوله، ورغم أننا نؤيد ترشيحه نرى أن بقاءه أيضا في موقعه أفضل.

وعن الموقف ما إذا ترشح موسى وصباحي ورفض السيسي الترشح، قال: أعتقد أن الوفد سيدعم موسى، والقرار النهائي للهيئة العليا.