جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إعلان قائمة الـ 100 في مسابقة شاعر المليون

الاربعاء 18 ديسمبر 2013 | 03:45 مساءً
القاهرة - Gololy
420
إعلان قائمة الـ 100 في مسابقة شاعر المليون

أعلنت لجنة تحكيم مسابقة شاعر المليون في موسمها السادس عن قائمة (100) شاعر، إضافة إلى 15 شاعراً مع بطاقات عبور تم ترشيحهم بشكل مباشر من أعضاء لجنة التحكيم واللجنة الاستشارية، ويُضاف إليهم 8 شعراء في قائمة الاحتياط، وذلك من أصل آلاف الشعراء الذين توافدوا لمقابلة اللجنة في جولتها الخليجية والعربية في كل من الأردن والبحرين والكويت والإمارات، في هذه المسابقة التي باتت طموح كل شاعر كونها ساحة تفرز مواهب شعرية .

وقامت لجنة التحكيم في المسابقة المكونة من سلطان العميمي، ود .غسان الحسن وحمد السعيد، إضافة إلى اللجنة الاستشارية بدر صفوق وتركي المريخي، بعد أن انتهت من جولتها بعقد اجتماعات مكثفة لفرز مئات المشاركات المُجازة والمميزة، وانتقاء قائمة (100) وفقا لمعايير شعرية ونقدية دقيقة.

تضم القائمة شعراء من 13 دولة هي: دولة الإمارات العربية المتحدة، دولة الكويت، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، دولة قطر، مملكة البحرين، الجمهورية اليمنية، المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية السودان، جمهورية العراق، جمهورية مصر العربية، الجمهورية العربية السورية، ودول غير عربية كألمانيا . فبحسب تصريحات لجنة التحكيم شهد هذا الموسم مشاركات من معظم الدول العربية ودول غير عربية أيضاً .