جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد ماهر يبعث أول رسالة من السجن على منديل ورق

الخميس 19 ديسمبر 2013 | 07:54 صباحاً
القاهرة - Gololy
553
أحمد ماهر يبعث أول رسالة من السجن على منديل ورق

بعد منعه من الكتابة هو ومن تم حبسهم معه، أرسل أحمد ماهر، مؤسس حركة 6 أبريل، رسالة له على ورقة مناديل، نشرتها الصفحة الرسمية للحركة، وتعتبر أول رسالة له من داخل السجن.

ماهر قال في رسالته: لم أستبشر خيرا من ما يطلق عليه المجلس القومي لحقوق الإنسان بعد تشكيله الجديد بعد 30 يونيو، فمنذ أن عرفت أن في أعضائه أحد "الأمنجية" على حد تعبيره، و"المخبرون" مثل محمد عبد العزيز، توقعت ذلك، فكيف لشخص كان يعمل مخبرا ويبلغ الأمن عن النشطاء قبل الثورة مثله أن يكون عضوا بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، على حد قوله.

ماهر أضاف عن محمد عبد العزيز عضو حركة تمرد، إنه بخلاف مواقفه العنصرية وخطابه المليء بالكراهية والتخوين والتكفير، واتهام الآخرين بالباطل وتكرار شائعات الأمن، فالخطاب باين من عنوانه، بخلاف أن عددا من أعضائه لهم خطاب معلن مليء بالعنصرية والكراهية والتحريض، أي حقوق إنسان تتحدثون عنها وهم موالون للسلطة ومؤيدون لبطش الداخلية، بحسب تعبيره.

وتابع: من المفترض أن يكون الحقوقي ليس له توجه سياسي، والحقوقي غير السياسي، فكيف يكون أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان لهم ميول سياسية وكمان موالون للسلطة، لا فارق بين هذا المجلس والمجالس الصورية التي أنشأها مبارك قبل الثورة»، بحسب ما نشر بـ"الشروق المصرية".