جولولي | عمر الشريف.. ترهبن داخل الدير لمدة ثلاثة أسابيع
  • شمس البارودي
  • كيم كاردشيان
  • عادل إمام
  • أبو بكر عزت
  • هيفاء وهبي
  • أنور إسماعيل
  • إسماعيل ياسين
  • سيرين عبد النور
  • شريهان
  • استيفان روستي
  • سعيد صالح
  • خالد صالح

القاهرة - Gololy

لم يكن من السهل على الإطلاق إقناع زوجته الفنانة فاتن حمامة بأن يتركها ويرحل إلى هوليوود بحثًا عن العالمية، وبقدر ما كان عشق عمر الشريف لزوجته بقدر ما كانت الصعوبة في محاولة إقناعها للتخلي عن الغيرة وقبولها الابتعاد عنه لسنوات طويلة وربما للأبد.

ورغم ضعف عمر تجاه زوجته الوديعة، إلا أنه استطاع إقناعها بأسلوبه المعسول، وبالفعل اقتحم السينما العالمية بفيلميه «لورانس العرب» و«لا تنبذ دابة ضعيفة»، واستمر على مراسلتها باستمرار حتى يطمئنها، وخاصة من الفتيات الشقراوات اللاتي ينجذبن إلى أي «عصفور من الشرق».

الفنان الوسيم أدرك مدى قلق زوجته وحينما وقّع عقد الفيلمين بعث إلى فاتن يطمئنها بأن تصوير الفيلم الأول سيكون لمدة عام ونصف في الصحراء، والفيلم الآخر سيؤدي به دور «قسيس»، مما اضطره إلى اتباع تعليمات المخرج والمكوث بدير فرنسي في الريف؛ حيث كان يعيش أجواء الرهبة والخشوع لأكثر من 3 أسابيع انقطع خلالها عن مباهج الدنيا.

«لورانس العرب» قدمه عمر الشريف مع النجم العملاق بيتر أوتول، والذي صار من أقرب أصدقائه فيما بعد، أما الفيلم الثاني والذي عرف تجاريًا باسم «ها الحصان شاحب»، فشاركه البطولة فيه الأمريكي جريجوري بيك.



عدد التعليقات (11)

طارق السويسى

2013-12-21 14:48:51

أكد عمر الشريف أنه رفض العمل جاسوساً في الستينات عندما طلب منه رئيس المخابرات صلاح نصر ذلك.

واشار الشريف الى انه لم يجد نفسه يصلح لهذا العمل، وأخبر رجال المخابرات أنه ممثل ولا يريد أن يقوم بهذه المهمة، ورضخوا في النهاية لطلبه.

من جهة اخرى اشار الشريف الى ان له ابناً اسمه عمر من فتاة يهودية، وأكد أنه لن يعترف به لأنه لا يعرفه ولا يعرف والدته التي قضى معها نصف ساعة فقط، ولكنه عرض عليه المساعدة في أي وقت.

وقال النجم عمر الشريف أنه لم يتزوج بعد فاتن حمامة لأنه يحبها واعلن في مقابلة تلفزيونية: ‘’أحببت فاتن ولم أر امرأة مثلها، ولا يمكن أن ارتبط بامرأة غيرها سواء من مصر، أو من الخارج’‘. وكان النجم العالمي قد حلّ ضيفا على المخرجة إيناس الدغيدي في حلقة الاثنين من برنامج ‘’هو وهي والجريئة’‘، وتحدث خلال اللقاء عن رأيه الشخصي في الأوضاع السياسية التي تشهدها مصر حاليا.

وعن سر ابتعاده عن الإقامة في الشقق السكنية، وتفضيله إقامة الفنادق، قال الشريف: “لا أستطيع العيش بمفردي في شقة، ولكن الفندق يتيح لي خدمات كثيرة أهمها لو شعرت بالإعياء أجد أمامي الإسعاف فورا، أو دكتور متخصص”.

وبسؤاله عن مستقبل مصر أجاب: “أنا متفائل جدا للأيام القادمة، ولا يعنيني ما يحدث الآن،, لأنني مراهن على الشعب المصري وعلى طريق الديمقراطية”.

وعن علاقته بالرؤساء والحكام قال: “علاقتي بالرئيس الراحل أنور السادت كانت قوية ومن أكثر الناس لقلبي، أما حسني مبارك فكنت قريب جدا لزوجته السيدة سوزان، وأثناء سفرها بأميركا كانت تتصل بي لحضور مقابلاتها وحفلاتها”.

وعن رأيه فى توريث الحكم أيام مبارك قال: “أنا ضد التوريث وضد فكرة تضخم أي عائلة،ومن أيام الملكية وأنا لا أحب توريث الحكم فى الملوك.

وبسؤاله عن علاقتة بابنه الثانى عمر أجاب: أنا لا يمكن أعترف به , بسبب أنه جاء نتيجة علاقة نصف ساعة مع والدته اليهودية وبعد بلوغه سن العشرين اتصل بي وجاء إلى وعرفني بنفسه واكتشفت وجود شبه كبير بينه وبيني وعرضت عليه مساعدته بأي مبلغ، ولكن أوضحت له صعوبة أن أكون والده، وكانت المفاجأة أنه رفض أي مساعدة مني وسافر ولم أراه حتى الآن.

وعن أكثر الأصدقاء قربا له قال: “الدكتور زاهي حواس من الأصدقاء المقربين لي وأنا مشفق عليه الآن بعد خروجه من وزارة الآثار وهو يشعر بالحزن، ولكن هناك حقيقة لا بد أن يعلمها الجميع أن زاهي عمل دعاية كبيرة لمصر في اميركا وكل دول العالم وكانت شهرته أكثر مني في أميركا...( مقالة منقولة ) .

طارق السويسى

2013-12-21 15:23:20

اليكم مسابقة فنية جديده  وهى اليوم عن الفنان عمر الشريف : 1) اذكر 4 افلام لعمر مع فاتن حمامة ؟ 2) اذكر فيلم لعمر مع شاديه و احمد مظهر من اخراج صلاح ابو سيف ؟ 3) اذكر فيلم لعمر مع زبيدة ثروت و رشدى اباظة و زهرة العلا و حسين رياض و حسن يوسف ؟ 4) اذكر فيلم لعمر مع لبنى عبد العزيز و احمد مظهر ؟ 5) فيلمان لعمر مع هند رستم ؟ 6) فيلم لعمر مع  ميرفت امين و هشام صالح سليم ؟ ( عدد الليكات 1000 لايك لعشر اجابات ) .....انتظر الاجابات .....و ياريت متتأخروش .....تحياتى لكم .

جلال-لبنان

2013-12-21 20:35:01

أ.طارق أنا حنوب عن أبو حميد بعني حقدّم عنّي و عنّو : 1-أيامنا الحلوة ، سيدّة القصر ، نهر الحب ، صراع في الوادي ، أرض السلام 2- لوعة الحب 3- في بيتنا رجل 4- غرام الأسياد 5 - صراع في النيل ، إشاعة حب ، لا أنام 6 - الأراجوز

فيروز

2013-12-21 23:38:19

استاذ طارق .. لماذا تريدني أن أعيد دخول الامتحان بعد أن منحتني شهاده بدرجة ( ألمعيه ) وهذه أعلى درجه حصلت عليها .. لا طبعا ليس هذا السبب هذا مجرد شكر واعتزاز لمنحك اياي وساما رغم المغالاه والمبالغه .. فالحقيقه أني كالاخت حنان لا تسعفني ذاكرتي بأسماء الممثلين والمخرجين وعناوين الافلام .. وليست لي طاقه للبحث عن ذلك فعذرا .. يكفي أني مستمتعه بالاخوه المتسابقين والمنافسه بينهم والنشاط الواضح ... وفقكم الله جميعا

جلال-لبنان

2013-12-22 08:20:15

أ.طارق أنا جاوبت عالأسئلة بس مدري ليش ما ظهرت : 1- سيدة القصر، نهر الحب، صراع في الوادي ، صراع في المينا، أرض السلام ،أيامنا الحلوة 2- لوعة الحب 3- في بيتنا رجل 4- غرام الأسياد 5- لا أنام - إشاعة حب- صراع في النيل 6- الأراكوز

طارق السويسى

2013-12-22 13:37:04

ماشى يا اخت فيروز بلاش تشتركى فى المسابقة ....بس ياريت تدينا رأيك من وقت للتانى و نشوف تعليقاتك  ....و اقول لجلال ياسلام  انت ضربت مثل رائع  فى اخلاصك لاولاد بلدك ....انتم فعلا فى لبنان بتحبوا بعض كده ؟؟  يا بختكم ياريتنا هنا نحب بعض كده و نخاف على بعض و نراعى شعور بعض ..مكانتش المأسى دى تحصل ؟؟  على العموم انا شايف ان المسابقة شخصية و كل واحد مسئول عن نفسه ...يعنى ينفع انت تخش امتحان دراسى بدل واحد تانى  ؟؟  و ناخد برضه رأى  الاخت فيروز طالما هى مش هتشارك فى المسابقة ... ايه رأيك تكونى مستشارة المسابقة و تدينا حكمك  فى الموضوع ده ...ممكن أ. جلال يخش بنفرين ؟؟ ....ننتظر تعليقك .....و الاستاذ جلال متألق  كمان بالاجابات و اهى ظهرت قدامى اهو و تعليقين  مش واحد فاحيانا التعليقات لا تظهر لمشاكل فنية .....فين بقى باقى المتسابقين ؟؟ ....انا مستنى لسه ....و يا صبر ايوب !!!

هدى صادق

2013-12-22 19:01:05

الاجابات : 1- صراع في الوادي - صراع في المينا - سيدة القصر - لا أنام - نهر الحب 2- لوعة الحب 3- في بيتنا رجل 4- غرام الاسياد - 5- صراع في النيل - اشاعة حب 6- الاراجوز .. شكرا استاذ طارق

فيروز

2013-12-22 19:20:07

شكرا أستاذ طارق لثقتك بي ، لكن لا رأي يعلو أو يغلب على رأيك .. فكلنا ننتظر ما تقول .. ورأيك الحكيم هو ما نلتزم به عن طيب خاطر .. وأعتقد أن هذا رأي كل الاخوه المعلقين  .. فالجميع ينتظر تعليقاتك فقط ..
شكرا للاستاذ جلال على روح المحبه والوفاء للاصدقاء التي تتمتع بها .. وهذا يدل على طيب الاصل وخلقك الرفيع .. حفظك الله ..

محمد / ألمانيا

2013-12-22 19:49:17

شكرا أستاذ طارق لكل تعليقاتك فأنا أقرأها كلها .. اجابات المسابقه
1- صراع في الوادي - صراع في المينا - سيدة القصر - نهر الحب - أرض السلام  2- لوعة الحب 3- في بيتنا رجل 4- غرام الاسياد 5-اشاغة حب - صراع في النيل 6- الاراجوز

طارق السويسى

2013-12-24 13:36:30

الان اعلان النتيجة و  سبب التأخير عطل فى النت و ربما يتجدد مرة اخرى فاعذرونى .....أ. جلال اجاباته كلها صح و حصل على 1300 لايك ...و الاخت هدى صادق  حصلت على 1100 لايك و اجاباتها كلها صح ....و أ. محمد / المانيا حصل على 1100 لايك برضه و اجاباته كلها صح ..... و الفائز هو جلال / لبنان  بالنقط لاجتهاده فى عدد الاجابات  .....و بكده فازت لبنان على السعودية و المانيا .....و مبروك للفائز و حظ سعيد لهدى و محمد .......و اعتذر لجلال لعدم ادخال ابو حميد فى المسابقة  لانها مسابقة للمشتركين  الحاضرين فقط و لما يرجع ابو حميد بالسلامة يبقى يشترك ....و بالمناسبه اخوك التوائم مش بيشترك ليه ؟ .و شكرا للاخت فيروز على تعليقها ....و سلامى لك جميعا ...و السلام ختام .

جلال-لبنان

2013-12-24 17:40:19

ههههههه أخي التوأم زي أخوك ، ما إلو بالأفلام المصرية القديمة ، الله ما يحرمنا منّك أ.طارق

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 9 + 5

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: