جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رغم البراءة.. أحمد شفيق بقائمة ترقب الوصول

السبت 21 ديسمبر 2013 | 01:52 مساءً
القاهرة - Gololy
352
رغم البراءة.. أحمد شفيق بقائمة ترقب الوصول

على الرغم من حصوله على البراءة في اتهامه بقضية «أرض الطيارين» مع نجلي الرئيس الأسبق مبارك، لم يتم رفع اسم الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، من قوائم ترقب الوصول بمطار القاهرة الدولي.

شفيق، بحسب مدير إدارة الجوازات بالمطار، اللواء مجدي السمان، لم يصل حتى الآن أي إخطار يفيد برفع اسمه من قوائم ترقب الوصول، وهو الإجراء المعني به مكتب النائب العام ويتم توجيهه إلى مصلحة الجوازات بوزارة الداخلية، والتي تقوم بدورها بتغذية شبكة الجوازات في 27 منفذًا بريًا وبحريًا وجويًا على مستوى الجمهورية، منها مطار القاهرة الدولي.

وأوضح مدير الإدارة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه في حالة وصول شفيق سيتم التأكد من أن اسمه موجود على قوائم الترقب أو أنه تم رفعه؛ لأن أي ضابط جوازات لا يستطيع البحث على الأجهزة الموجودة بالمطار، ولأنه بمجرد البحث يتم تبليغ أجهزة المصلحة بالوزارة بأن الجهاز رقم كذا بمنفذ رقم كذا يتم اختراقه، والبحث فيه عن أسرار، وهذا مخالف قانونًا.

فيما أكدت مصادر مقربة من المرشح الرئاسي السابق للوكالة أنه لن يعود للبلاد قبل أيام، وقد تكون في نهاية الأسبوع المقبل، أو بداية الذي يليه، وأن عودته ستكون على طائرة إماراتية خاصة ستهبط في صالة رقم 4 بمطار القاهرة الدولي، وسيكون برفقته عدد من أصدقائه وأقاربه.