جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يوسف القرضاوي: السيسي لن يكون رئيسًا لمصر

الاثنين 23 ديسمبر 2013 | 12:54 مساءً
القاهرة - Gololy
484
يوسف القرضاوي: السيسي لن يكون رئيسًا لمصر

قال الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، لن يكون رئيسًا لمصر حتى لو أراد ذلك، لأن الشعب المصري لم يعد عسكري باستطاعته أن يفرض نفسه عليه.

القرضاوي أوضح أن سبب استقالته من هيئة كبار العلماء بالأزهر قبل أيام من قرار الهيئة بإقالته، لأنه رأى أن الأزهر في وضعه الحالي لا يستطيع أن يقوم بما يجب عليه باعتباره مؤسسة إسلامية علمية دينية عالمية، كما أنه لم يقدم استقالته لأنه يخشى أن يفصلوه.

وعلق رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على الاستفتاء على الدستور الجديد، بأن ذلك عبث من وراء ظهر المصريين الذين وافقوا على دستور 2012 الذي وضعته لجنة منتخبة من البرلمان المنتخب من الشعب، والذين طالبوا بتعديل دستور 2012 ، ووضعوا دستورًا جديدًا يريدون أن يحذفوا المواد التي تتحدث عن الشريعة الإسلامية في الدستور، بحيث تصبح الأحكام الشرعية كلمة لا معنى لها.

كما أكد أنه لا يتلقى أي توجيهات عليا ولا ينفذ أجندات دولية لصالح دول وفي مقدمتها قطر، مشددًا على أن الفتاوى والمواقف ذات الشأن السياسي التي تصدر عنه تعكس رأيه وليست ترجمة للسياسة القطرية، وفقًا لصحيفة «الوطن» القطرية.