جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مها صبري.. تزوجت مدير مكتب المشير عبد الحكيم عامر بوساطة نجوى فؤاد

الثلاثاء 24 ديسمبر 2013 | 08:25 مساءً
القاهرة - Gololy
1082
مها صبري.. تزوجت مدير مكتب المشير عبد الحكيم عامر بوساطة نجوى فؤاد

منذ ظهورها السينمائي الأول مع الفنان إسماعيل ياسين بفيلم «حسن وماريكا» عام 1959، حققت الفنانة الجميلة مها صبري نجاحًا كبيرًا أهلها للعديد من البطولات السينمائية مع صلاح ذوالفقار، حسين صدقي ويحيى شاهين وغيرهم.

ولكن مها كانت تريد الانتشار الأوسع عبر التليفزيون، الذي كان قد بدأ في العمل لتوه، فصحبها الفنان محمد فوزي إلى أحد كبار مخرجي الإذاعة ويدعى محمد سالم، فقدمها في برنامجه الشهير آنذاك «البيانو الأبيض» وغنت لأول مرة أغنيتها الشهيرة «ما تذوقيني يا ماما».

نجاح الأغنية زاد من شعبية الفنانة الطموحة وبعدها تم ترشيحها لبطولة فيلم «منتهى الفرح» مع حسن يوسف عام 1963، وكانت وقتها متزوجة للمرة الرابعة من السيد مصطفى العريف، شاب عُرف في الأوساط الفنية بصداقته للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، ولأن السينما والتليفزيون لم تكن تدر عليها المال الوفير، فاضطرت إلى الاستمرار في العمل بالملاهي الليلية.

وفي هذه الأثناء تفجر الخلاف بينها وبين زوجها العريف والذي انتهى بالانفصال، وعاشت في أزمة نفسية عنيفة لم يكن يخفف منها إلا صداقتها للموسيقار الراحل فريد الأطرش وكذلك الراقصة نجوى فؤاد، زميلتها بملهى «الأندلس»، والتي كانت أيضًا الواسطة بينها وبين زوجها الرابع فيما  علي شفيق، مدير مكتب المشير الراحل عبدالحكيم عامر آنذاك.