جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأمم المتحدة تكرم مصرياً وهولندياً على جهودهما فى السلام

الاربعاء 25 ديسمبر 2013 | 11:51 صباحاً
القاهرة - Gololy
293
الأمم المتحدة تكرم مصرياً وهولندياً على جهودهما فى السلام

حصلت مبادرة السلام ماستربيس، التى تعد الأسرع انتشاراً فى العالم، والتى قام بتأسيسها المصرى محمد حلمى والهولندى الكو فان دير لند، على تقدير رسمى من جمعية مراسلى الأمم المتحدة لجهودها المبتكرة فى تحقيق السلام، وقد قدم التكريم لها أمين عام الأمم المتحدة بان كى مون فى الحفل السنوى الـ18 للجمعية الذى أقيم فى مدينة نيويورك الأمريكية، وذلك يوم الأربعاء الماضى 18 ديسمبر.

أعرب الأمين العام الأممى عن إعجابه بمهودات ماستربيس للسلام فى أكثر من 40 دولة حول العالم، حيث وصف بان كى مون المبادرة بـ"العمل العظيم" أثناء تسليمه الجائزة شخصياً لمؤسسى المبادرة، محمد حلمى (مصر) والكو فان دير لند (هولندا)، وتعد هذه هى المرة الأولى فى تاريخ الجمعية أن تمنح مبادرة هذا التكريم الذى اقتصر عادة على أشخاص.

شهد الحفل تكريم أربعة صحفيين بجوائز الامتياز فى الصحافة بجانب تكريم خاص لكل من المغنى الأمريكى الشهير ستيفى وندر لإسهاماته فى مجال حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة والممثل العالمى مايكل دوجلاس لجهوده الرائدة فى مجال السلام ونزع السلاح.

كما رافق تسلم الجوائز، فقرة غنائية مميزة بعنوان "نحن نريد السلام" قدمها أحد سفراء ماستربيس للسلام المغنى العالمى إيمانويل جال من جنوب السودان، والذى جند قسرا، وهو فى السابعة، الذى حول حياته ليكون صوتا السلام ورافقه الغناء مغنى الهيب هوب داريل دى ام سى، والذى قد تم تكريمهما أيضاً.

يذكر أن جمعية مراسلى الأمم المتحدة، هى جمعية تضم نحو 250 صحفياً من العالم أجمع، وأنشأت سنة 1948.

جدير بالذكر، أن مبادرة ماستربيس تخطط لاقامة اكبر احتفالية للسلام من نوعها فى العالم وذلك العام القادم فى يوم السلام العالمى الذى أقرته الأمم المتحدة يوم 21 سبتمبر من كل عام، ويهدف الحفل إلى الترويج لعالم أفضل يسوده السلام واحترام التعددية الثقافية والعرقية بين الشعوب، وسيعمل الحفل على توحيد مليون صوت من اجل المطالبة بالسلام فى أكثر من 100 حدث فى 60 دولة.