جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

2013 عام إخفاقات محمد أبو تريكة الكبرى

السبت 28 ديسمبر 2013 | 01:27 مساءً
القاهرة - فوزية الباز
1094
2013 عام إخفاقات محمد أبو تريكة الكبرى

عاش محمد أبو تريكة نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق لحظات حرجة في ختام مسيرته الكروية عام 2013، الذي انتهى باعتزاله.

كان خروج منتحب مصر من بطولة الأمم الافريقية مهزوما بدون إحراز الكأس يعد صدمة كبيرة عاشها ابو تريكة بعد حملة شعواء ضد نجم النادي الأحمر على خلفية دعمه لتنظيم الاخوان بعد السقوط الثاني للاخوان في 30 يونيه 2013.

كان لشعار رابعة السياسي الذي رفعه مؤيدو الاخوان نصيب من معاناة أبو تريكة الذي انتشرت اخبار عنه تؤكد أنه قدم الدعم المالي لمعتصمي رابعة، وانه يدعم الرئيس المعزول محمد مرسي.

كان لواقعة سب الجيش التى انتشرت عبر وسائل الاعلام أثرا سيئا على نفسية ابو تريكة الذي نفى توجيهه إهانات للجيش المصري، مؤكدا على احترامه الشديد لكل مؤسسات الدولة.

لن يمحو الزمن الصورة التي رأتها عين أبو تريكة في استاد بورسعيد، بعد حدوث أكبر كارثة في تاريخ الرياضة المصرية ووفاة العديد من المصريين.

معاناة ابو تريكة في رحلة المغرب بدأت منذ وصولة لمطار الرباط بسبب فتاة رابعة المغربية الشهيرة، حيث تناقلت صفحات الفيس بوك صورة تجمع ابو تريكة وفتاة مغربية ترفع اشارة رابعة مما أثارت جدلا واسعا حول استمرار تحدي ابو تريكة لادارة الجبلاية والنادي الأهلي برفع شعارات سياسية، وهو الامر الذي نفاه أبو تريكة ونفاه مسئولي بعثة الاهلي، ولا زال الجدل مستمرا حول دعم ابو تريكة لجماعة الاخوان وشعار رابعة.

خروج النادي الاهلي بخسارة مبكرة في كاس العالم للاندية ليكون في المركز السادس كانت اللحظة الأسوأ للاعب في المغرب، حيث تسبب خروجه المبكر في خسارة الأهلي لثلاث نقاط، وانتهت المباراة بفوز الفريق الصينى بهدفين نظيفين.

كان قرار الجهاز الفني للنادي الأهلي، بتغريم نجم الفريق الأول 50 ألف جنيه، لرفضه استلام الميدالية من طاهر أبوزيد وزير الرياضة، عقب فوز الفريق ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على حساب منافسه أورولان، وقع آخر مرير على ابو تريكة.

تسببت خطبة الدكتور يوسف القرضاوي، والتي وصف فيها أبو تريكة بأنه المؤمن الوحيد في المنتخب، بحالة نفسية سيئة قبل لقاء أورلاندو، وقد تسببت في ملاحقة الصحفيين له الأمر الذي أزاد من سوء حالته النفسية.

محمد ابو تريكة
محمد ابو تريكة
محمد ابو تريكة
محمد ابو تريكة