جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حملات السياحة الداخلية تنظم زيارة لمجمع الأديان

السبت 28 ديسمبر 2013 | 04:31 مساءً
القاهرة - Gololy
316
حملات السياحة الداخلية تنظم زيارة لمجمع الأديان

إيمانا منهم بنشر الوعى الثقافى بتاريخ المصريين، ومن أجل حق المصريين فى معرفة كل شبر داخل الوطن تنظم "حملة تنشيط السياحة الداخلية"، أمس, "رحلة مصر الحضارة 19" لزيارة لمجمع الأديان، والمتحف القبطى.

من جهته قال د."محمد النجار" مؤسس حملة تنشيط السياحة الداخلية إنهم وجهوا دعوة مفتوحة لكل الناس سواء المصريين أو العرب أو الأجانب للمشاركة فى الاحتفالية مشيرا إلى أنهم سيقومون بزيارة كل من مجمع الأديان بما فى ذلك المتحف القبطى والكنيسة المعلقة وحصن بابليون من الداخل، كما سيتواجد معهم مرشد سياحى لشرح معالم الكنيسة.

كما أنهم سيزورون أيضا جامع "عمرو" المسجد العتيق وسيتم شرح معالمه، بالإضافة إلى زيارة كنيسة "مارى جرجس" وزيارة المغارة التى اعتقل بها لسنوات، ثم زيارة إلى كنيسة السيدة مريم العذراء، ورؤية المغارة المقدسة التى سكنتها السيدة مريم والسيد المسيح والبئر المقدس الذى شرب منه المسيح عليه السلام.

ثم يعقب ذلك زيارة إلى كنيسة أبو سرجه ومشاهدة المغارة المقدسة التى احتمت بها السيدة العذراء وابنها المسيح عليه السلام من بطش هيرودوس الجبار عند هروبها إلى مصر، مشيرا إلى أنهم سيقومون أيضا خلال الرحلة بزيارة معبد بن عذرا اليهودى مع وجود مرشد لشرح معالم المكان.

نظمت هذه الرحلة بصورة مجانية بهدف نشر الوعى الثقافى والترفيهى بعيدا عن أى حدث سياسى يحدث حاليا، فهدفهم هو العمل من أجل مصر وتنشيط السياحة بها وتعريف المصريين بمدى الحضارة والجمال وسحر الطبيعة التى تتمتع بها مصر حيث إن حق كل مصرى أن يعرف جمال وعراقة بلده.