جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حاي الحاي: على الإخوان مبايعة السيسي لأنه الحاكم الشرعي للبلاد

الاحد 29 ديسمبر 2013 | 03:18 مساءً
القاهرة - Gololy
725
حاي الحاي: على الإخوان مبايعة السيسي لأنه الحاكم الشرعي للبلاد

قال الداعية الإسلامي الكويتي الشيخ حاي الحاي، إن على الإخوان المسلمين أن يبايعوا ويمتثلوا لنظام حكم الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وإن كان قد وصل إلى السلطة بالقوة وهو أمر مرفوض وعظيم، فإن الأمن قد استتب له ورضي به معظم المصريين، وأصبح السيسي متغلبًا ومستحوذًا وبالتالي فهو الحاكم الشرعي لمصر الآن كأمر واقع.

الحاي علق خلال حوراه مع صحيفة «الوطن» الكويتية على قرار وصف الإخوان كجماعة إرهابية قائلًا: «إن الإخوان لم يعترفوا بارتكاب التفجير وليس معهودًا عنهم القيام بمثل هذه الأعمال التخريبية عبر تاريخهم»، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي لم يقدم البينة على ارتكاب الإخوان المسلمين للتفجيرات وأعمال التخريب التي تحدث الآن في مصر.

كما وصف تظاهرات الإخوان المسلمين ضد النظام الجديد في مصر بأنها «غير شرعية»، وتهدد أمن مصر ولن تفضي إلى أي نتيجة، كما أنها تقود إلى سفك الدماء الذي يرفضه الإسلام.

وقال إن عناد الإخوان واستكبارهم في مواجهة النظام الحالي في مصر لن يفيد الإسلام في شيء، كما أنه لم يفيدهم هم ولا الدعوة الإسلامية بل أدى إلى تشريدهم وضياع أموالهم وسفك دمائهم ودماء غيرهم من المصريين، وأفقدهم كل مصادر قوتهم.