جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حفل عشاء على شرف الشيخ البدوي

الاثنين 30 ديسمبر 2013 | 03:27 مساءً
القاهرة - Gololy
917
حفل عشاء على شرف الشيخ البدوي

أقامت الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما حفل عشاء تكريماً للشيخ محمد ابراهيم البدوي من جمهورية مصر العربية وعدد من الشباب الكويتي الواعد ممن يتوقع لهم أن يحصلوا على أعلى سند في قراءة القرآن الكريم بروايتي حفص وشعبة عن عاصم تخلله توزيع هدايا.

ويأتي هذا التكريم ضمن دورة الاسناد العالي في قراءة القرآن الكريم والتي تعتبر مفتاح انطلاق دورات تخصصية في القرآن الكريم وعلومه ضمن مشروع إتقان الذي تنظمه هيئة القرآن والسنة بهدف تأهيل عدد من حفاظ كتاب الله لقراءة القرآن وعلومه وضبط تجويده ورسمه وقراءاته.

وقد استهل الحفل د.فهد الديحاني نائب المدير العام للبحوث والدراسات بهيئة القرآن والسنة بكلمة وضح من خلالها الاهمية العميقة لهذه الدورة كونها بداية مهمة لعدد من المشاريع التي تتبناها الهيئة لخدمة كتاب الله.

يذكر بأن فضيلة الشيخ المقرئ محمد بن ابراهيم البدوي الدسوقي من جمهورية مصر العربية المولود في مدينة دسوق سنة 1942م والجامع للقراءات السبع من طريق الشاطبية والتي تلقاها على يد الشيخ الفاضل الفاضلي ابو ليلى وهو من اعلام القراء والمقرئين في العالم الاسلامي بل هو اعلى سند في العالم الاسلامي.

ويوازي في الطبقة الشيخ بكري الطرابيشي الدمشقي ، والشيخ البدوي من القراء الذين اشتهروا بعلو السند في القراءة وسيصبح من يقرأ عليه في طبقة المقرئين الكبار أمثال الشيخ الزيات والشيخة أم السعد رحمهما الله.