جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حسن مصطفى: أبوزيد أحالني للنيابة لتشويه صورتي وتصفية الحسابات

الاربعاء 01 يناير 2014 | 07:31 صباحاً
القاهرة - Gololy
501
حسن مصطفى: أبوزيد أحالني للنيابة لتشويه صورتي وتصفية الحسابات

أحال وزير الرياضة المصري طاهر أبوزيد، وقائع الفساد المالي والإداري في حق كل من حسن مصطفى، رئيس اتحاد كرة اليد السابق، رئيس الاتحاد الدولي لليد الحالي، وآمال خليفة، مديرة اتحاد اليد السابقة، وسيد عبدالمتعال، أمين صندوق الاتحاد السابق، إلى نيابة الأموال العامة بتهمة إهدار المال العام.

وذلك بعد ظهور وقائع ومستندات جديدة تستدعي إعادة التحقيق، واستنادًا لتقارير رقابية رسمية، ومن واقع مستندات دالة مرفقة، ولجان الفحص والتفتيش بالوزارة، بحسب الجهة الإدارية.. وتتعلق وقائع الفساد المالي والإداري بإهدار مبلغ 695.519 ألف دولار من إجمالي مليون و600 ألف فرنك سويسري تم إيداعها باسم الاتحاد المصري لليد بأحد بنوك فرنسا، ولم يتم توريد المبلغ بالكامل للاتحاد المصري، وإنما جزء منه فقط، أما الباقي وهو 695.519 ألف دولار، حيث لم يدخل خزانة الاتحاد أو يتم تسويته بمستندات.

حسن مصطفى كان قد ذكر في تحقيق سابق أن المبلغ الذي لم يتم توريده للاتحاد قد تم تحويله لوكالة الأهرام للإعلان وقت رئاسة حسن حمدي، رئيس مجلس إدارة الأهلي الحالي لها، ثم اتضح بعد ترك حمدي الوكالة أن المبلغ لم يحول إليها، بحسب وزارة الرياضة.

رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد السابق أكد في تصريحات لبرنامج "دائرة الضوء" بقناة "النهار" أن سبب الأزمة المفتعلة مؤخرا وتحويله للنائب العام يرجع لرغبة طاهر أبوزيد وزير الرياضة في تصفية الحسابات بسبب مشكلته الأخيرة مع مجلس إدارة الأهلي، مضيفاً: لا أعلم لماذا يسعي البعض لتشويه صورة أبناء مصر أصحاب المراكز الدولية، نحن يتم تكريمنا في الخارج بصورة رائعة.

وأضاف: سوف أقوم بمخاطبة النيابة العامة من أجل معرفة كافة التفاصيل، وإذا لزم الأمر سأقوم برفع دعوى قضائية ضد من قام بتشويه صورتي أمام الرأي العام.. لا أعلم لماذا يتم فتح قضية في الأصل تم حفظها من قبل، ويبدو أن هناك من يرغب في تصفية الحسابات نظرا للأزمة الحالية بين وزارة الرياضة والنادي الأهلي بسبب اللوائح، وكوني أحد الرافضين للتدخل الحكومي في شئون الأندية.

واختتم قائلاً: أنا عضو بالنادي الأهلي، ومستاء مما يسعي البعض في وزارة الرياضة بإلحاقه بهذا النادي والمجلس الحالي، واختراق اللوائح الأوليمبية.