جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سعودي يفوز بالمركز الأول في مسابقة دولية لحفظ القرآن

السبت 04 يناير 2014 | 02:50 مساءً
القاهرة - Gololy
361
سعودي يفوز بالمركز الأول في مسابقة دولية لحفظ القرآن

حقق المتسابق السعودي عمر بن أنور بن إبراهيم نبراوي، المركز الأول في المسابقة الدولية على جائزة محمد السادس في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره في دورتها التاسعة التي نظمتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية؛ واختتمت أول من أمس في مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

وحصل نبراوي على المركز الأول في فرع الحفظ الكامل للقرآن الكريم مع التجويد وتفسير الجزأين "17 و18"، فيما حقق الديب نافع محمد جلال عبد الرحمن من جمهورية مصر العربية المركز الأول في فرع حفظ 5 أحزاب من القرآن الكريم مع التجويد وحسن الأداء.

أما المركز الثاني والثالث في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد وتفسير الجزأين الـ"17 و18" فحققهما محسن غشوي من المغرب، وهاني الزهراء من الجزائر.

فيما نال جائزة المركز الثاني والثالث في فرع حفظ 5 أحزاب من القرآن الكريم مع التجويد وحسن الأداء محمد قصطالي من المغرب وأسامة سعيد محمود خماسية من فلسطين.

وشارك في النسخة الـ"9" من المسابقة إلى جانب المغرب متسابقين من المملكة والجزائر وتونس ومصر والسودان والكويت وماليزيا والسنغال.

وضمت لجنة التحكيم 10 حكام من العلماء المتخصصين والحافظين لكتاب الله تعالى، 6 أعضاء من ضمنهم رئيس اللجنة من المغرب، و4 أعضاء من المملكة ومصر والأردن وتونس.