جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبدالله المنيع: يجوز اعتبار بئر «لمى» قبرًا لها

السبت 04 يناير 2014 | 03:59 مساءً
القاهرة - Gololy
722
عبدالله المنيع: يجوز اعتبار بئر «لمى» قبرًا لها

 أكد الداعية الإسلامي الدكتور عبدالله المنيع عضو هيئة كبار العلماء، أن بئر الارتوازية الذي سقطت فيه الطفلة لمى المروقي، قبل نحو 14 يومًا يصح اعتباره قبرًا لها، وذلك بعد التأكد من وفاتها، وعدم القدرة على إخراجها.

المنيع قال: «إنه يجوز لأهلها استقبال العزاء في وفاة ابنتهم وإن لم يتم استخراجها من البئر، وأن يدعى لها بما يدعى للطفل الميت، مثل أن يقال: «الله يجعلها فرطا لوالديها ويجعلها شفيعة لوالديها»، مشيرًاً إلى أن سقوطها في البئر قضاء وقدر.

الداعية الإسلامي أضاف: «إن اهتمام الدولة باستخراج جثتها وبذل الجهود الكبيرة، واستنفار جميع قطاعات الدولة وإمكاناتها بما في ذلك الاستعانة بشركة أرامكو ومعدات الحفر، يدل على استشعار منها بالمواطن ومعزته على الدولة»، واصفاً ذلك باجتهاد مبارك يدل على شعور عال بالوطنية وقيمة المواطن.

 يذكر أن الطفلة لمى المروقي قد سقطت في بئر الارتوازية على طريق حقل تبوك قبل 14 يوم، وقد حظيت باهتمام كبير داخل السعودية وخارجها، خاصة مع استمرار والدها في رمي عبوات الماء وقطعها المفضلة من البسكويت لها في البئر على أمل أنها مازالت على قيد الحياة، وهو الأمر الذي هز مشاعر الكثيرين حول العالم، كما انطلقت حملة في السعودية للإبلاغ عن الآبار المهجورة وإغلاقها حتى لا تتكرر مأساة لمى.