جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد مكي: السيسي صديقي الودود.. فيديو

الاثنين 06 يناير 2014 | 04:48 صباحاً
القاهرة - Gololy
802
أحمد مكي: السيسي صديقي الودود.. فيديو

أكد وزير العدل السابق، المستشار أحمد مكي، أنه كان دائم الحوار مع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، واصفًا إياه بـ"الصديق الودود"، وأنه كان يطالبه بدعم الشرطة في فرض الأمن إلا أن رد السيسي كان: أنت لا تعرف ما حدث للقوات المسلحة من إدارة المجلس العسكري للدولة بصورة مباشرة أو المخاطر التي تواجه الدولة في حالة النزول للشارع.

مكي قال إن القوات المسلحة لم تتخل ولو للحظة عن حكم البلاد، فقد تتوارى أو تظهر، مشيراً إلى أن القوات المسلحة الآن في قمة ظهورها، موضحًا أن القوات المسلحة هي التي كانت تمسك الأمور في عهد مرسي لكنها حجبت قوتها بهدف إسقاط الحكومة، متسائلاً: "هل يستطيع أي رئيس مدني قادم أن يكون صاحب قرار في مواجهة القوات المسلحة؟.

وزير العدل السابق أوضح خلال لقائه في برنامج "على مسئوليتي" على قناة "الجزيرة مباشر مصر"، أن الجيش صاحب النصيب الأكبر في تعديل دستور 2013 المعدل، مؤكدًا أن ذلك دليل على أن ما حدث في 3 يوليو هو انقلاب أكثر ما هي ثورة، بحسب قوله.

وأشار إلى أن أزمة الرئيس السابق محمد مرسي تتمثل في اعتماده على التنظيم الشعبي للإخوان ولكنها لم تكن بالقوة التي يمكنها مواجهة القوات المسلحة والدولة.