جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أرباح توني بلير ترفع ثروته إلى 70 مليون إسترليني

الثلاثاء 07 يناير 2014 | 10:51 صباحاً
القاهرة - Gololy
344
أرباح توني بلير ترفع ثروته إلى 70 مليون إسترليني

ظهرت حسابات جديدة، أظهرت أن المصالح التجارية لرئيس الوزراء البريطاني الأسبق، توني بلير، حول العالم تزدهر، مما جعله يضيف 13 مليون جنيه إسترليني إلى ثروته في العام الماضي.

وبحسب صحيفة "صندي تلغراف" فإن حسابات شبكة من الشركات المستخدمة لتشغيل الإمبراطورية الاستشارية لبلير أظهرت أيضاً أن أرباح إحدى شركاته بلغت مليوني جنيه إسترليني، بينما وصلت أصول المساهمين في شركتين أخريين من شركاته إلى 7 ملايين جنيه إسترليني.

وأضافت: إن الحسابات تغطي فترة 12 شهراً حتى أبريل 2013 لشركات بلير، والذي قُدّرت ثروته بـ 70 مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك عدد من العقارات في بريطانيا، منذ أن ترك منصبه كرئيس لوزراء بريطانيا في عام 2007.. مضيفة إن مكتب بلير قال في بيان: هذه الحسابات هي بيانات مالية لاثنتين من شركات بلير يتم من خلالهما دفع تكاليف التشغيل للأنشطة العالمية لمجموعة رئيس الوزراء الأسبق، ولا تمثل دخله من الأرباح ولا أرباح شركاته ولا تتعلق بها أيضاً.

كانت تقارير صحفية ذكرت الشهر الماضي أن بلير انضم إلى لائحة الأثرياء في المملكة المتحدة، بعد أن جمع ثروة تردد بأنها وصلت إلى أكثر من 70 مليون جنيه إسترليني، أي ما يُعادل 114 مليون دولار، منذ أن ترك منصبه قبل نحو ست سنوات.. وقالت إن بلير، الذي يشغل منصب مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط، أٌدرج اسمه في لائحة أثرى 1000 شخصية في بريطانيا لعام 2013.